الثلاثاء، 1 فبراير، 2011

الجزيرة وأكذوبة الوثائق السرية





استقبلت كغيري من الشعب الفلسطيني الوثائق التي نشرتها قناة الجزيرة تباعاً بالكثير من اللامبالاة والفتور ، منذ متى كانت قناة الجزيرة القطرية تهتم بالشعب الفلسطيني وهي أحد أبواق الفرقة والانقسام ، منذ متى كانت الجزيرة منبر لنا وهي التي تشكك في قياداتنا ورجالنا الشرفاء ، وكل هذا لصالح أجندة خارجية إقليمية بعيدة كل البعد عن الصالح الفلسطيني العام.

هل الهدف من نشر الوثائق هو تعميق الانقسام الفلسطيني؟
هل الهدف من نشر الوثائق هو تأليب الشارع ضد أبو مازن والسلطة على أمل قيام ثورة ضدهم على غرار ما حدث في تونس وما يحدث في مصر ؟
هل الهدف من نشر الوثائق اغتيال أبو مازن ورموز السلطة سياسياً  ؟
هل الهدف من نشر الوثائق هو توفير مظلة تمكن المجتمع الدولي من التهرب من استحقاقات الدولة الفلسطينية القادمة ؟

صدقوني أحاول جاهدة أن أجد إجابات شافية ووافية لهذه الأسئلة التي تدور في خلدي كل يوم ، ما هو هدف الجزيرة غير المعلن من وراء نشر هذه الوثائق المجتزأة والمختزلة ، لطالما وضعت كغيري من أبناء الشعب الفلسطيني ألف علامة استفهام على هذه القناة ، منذ أن كانت تطلق على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 كلمة " إسرائيل " ، عندما كانت تنعت شهدائنا بـ " القتلى " ، عندما كانت تستقبل الصهاينة في برامجها ونشرات أخبارها من باب " الرأي والرأي الآخر " ، عندما كانت تستقبل دعاة الانقسام وشيوخ تحريم المصالحة وتقول على الملأ " لا تصالح "!!
والأدهى من ذلك اجتماع ليفني مع رئيس وطاقم قناة الجزيرة لتنسيق المواقف قبل الكشف عن " المستور " !!

هذه هي قناة الجزيرة والتي تبث من دولة قطر الشقيقة ، وما أدراك ما قطر ..
قطر التي قامت باستغلال علاقتها بإسرائيل لشحذ التأييد لها لتحظى بشرف إقامة مونديال كرة القدم .
قطر وفضيحة الإبلاغ عن سفينة الأسلحة " كارين A " والتي كانت متجهة إلى فلسطين والتي أدت فيما بعد إلى اغتيال الرئيس الشهيد أبو عمار .
قطر التي تضم على أراضيها أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في الخليج .
قطر التي دعت إيران وخالد مشعل للمشاركة في القمة العربية ، على أساس أن إيران دولة عربية مثلاً ؟ وأن خالد مشعل هو الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني !!؟؟

الغريب في الأمر أن نشر هذه الوثائق في هذا الوقت بالذات جاء على عكس ما أرادت قطر وجزيرتها ، فبدلاً من خروج المسيرات والمظاهرات ضد أبو مازن والسلطة " كما حدث في تونس وما يحدث في مصر الآن "، خرجت للتأييد ودعم الوحدة الوطنية ضد الأطماع الخارجية ، ضد الجزيرة ووثائقها المشبوهة ، كما أن أنظار العالم اتجهت لمتابعة ما يحدث في مصر الشقيقة من ثورة ضد الظلم والفساد وبالتالي غطت تلك الأحداث المتسارعة على هذه الوثائق المزعومة التي باتت وكأنها زوبعة في فنجان.

إن الشعب الفلسطيني ليس شعباً مغفلاً ، تستطيع بكلمة هنا أو هناك أن تضحك عليه وأن توهمه بأن قلبك عليه ، لقد ذقنا مرارة الاحتلال منذ أكثر من ستين عاماً ، لقد رضعنا السياسة قبل الحليب من أثداء أمهاتنا ، فلا قطر ولا قناتها تستطيع أن تضحك علينا بأكذوبة مثل هذه .

حاولت قناة الجزيرة تقليد موقع ويكليكس ولكنها فشلت فشلاً ذريعاً ، لأنها لم تستخدم الشفافية والموضوعية في نقل وطرح تلك الوثائق ، والتي في وجهة نظري ليست سرية ، فالشعب الفلسطيني يعلم ويدرك كل شاردة وواردة في ملف المفاوضات والملفات الأخرى ويفهم لعبة السياسة وخباياها جيداً ، كما أن الشعب الفلسطيني يعي تماماً بأن لا أبو مازن ولا غيره من قيادات السلطة أو من طاقم المفاوضين يستطيع أن يتنازل عن الثوابت الفلسطينية مهما حدث ، فالقدس واللاجئين والأسرى وحق العودة ، هي مقدسات لا يمكن المساس بها من قبل أي شخص مهما علا شأنه.

يا قناة الجزيرة /
إننا نفهم ونعي جيداً المخطط الذي تحاولون القيام به ، ولكن هيهات هيهات أن تنجحوا فيه ، فنحن الفلسطينيون عقولنا قبل قلوبنا مع قادتنا الشرفاء من كل التنظيمات السياسية ، قد نختلف معهم في الرأي وفي طريقة التعامل مع العدو، ولكننا نبقى شعب واحد وإرادة واحدة ، وأملنا في الله كبير جداً بأن القادم أجمل وأفضل رغم أنف الحاقدين والمنافقين ، وأن الوحدة الوطنية بين شطري الوطن هي سبيل الخلاص لكل ما يعترضنا من عقبات وعثرات.

يا قناة الجزيرة /
كفوا أيديكم عنا ....


************

هناك 22 تعليقًا:

  1. إننا نفهم ونعي جيداً المخطط الذي تحاولون القيام به ، ولكن هيهات هيهات أن تنجحوا فيه ، فنحن فهمنا الدرس

    ردحذف
  2. صحيح اخي رؤوف ،،، لقد فهمنا الدرس جيداً

    ردحذف
  3. حسبي الله ونعم الوكيل
    في هذه القناه الاسرائيليه
    الاصل والعدوه الاولي لكل
    الوطن العربي

    ردحذف
  4. المشكلة أننا لم نغربل ما قدّمت الجزيرة، وكأن الحقيقة ان هي جاءت على شاشتها فمرفوضة، ولكن أليست الحكمة ضالّة المؤمن ؟ ألم نعرف عن اتفاقية سايكس بيكو من خلال الثورة البلشفية ؟ ألم يخبرنا ناصر اللحام نفسه اسم الحملة على غزة من خلال متابعته للاعلام الاسرائيلي ؟

    القضية ان الوثائق حقيقيّة، وما ورد فيها حقيقي، طريقة طرحها من قبل الجزيرة، واغراض الجزيرة، كل تلك أمور أخرى أظنها يجب ان تكون في مقارنة مع اللاجئين والقدس والدولة، أمورًا ثانويّة.

    ردحذف
  5. اختي كارولين ..
    اعتقد بأن هدف الجزيرة هو شق الصف الفلسطيني بشكل خاص والصف العربي بشكل عام .. بغض النظر اذا كانت تقول الحقيقة ام أكاذيب ملفقة .. واعتقد بأنها تخدم أجندة خارجية ..

    ردحذف
  6. اخي محمود ..
    يسعدني مرورك كثيراً ..بالنسبة للجزيرة والله أتعبتنا معها كثيراً ، فهي تضع عدة أقنعة لتناسب جميع الأذواق وتكسب تعاطف الجميع فهي تلعب على عدة أوتار وليس وتر واحد ، آلا تعتقد معي بأنه كان لها يد في توسيع الهوة بين شطري وطننا الغالي .. ألم تحاول باستمرار تفريقنا وزيادة انقسامنا .. آلا تعتقد بأنها تخدم أجندة خارجية أقليمية ..
    اما بالنسبة لوثائقها فأنا اعتقد وبشدة بأنها اذا لم تكن وثائق كاذبة فهي على الاقل وثائق مختزلة ومجتزأة وبها تضليل كبير ، والدليل على ذلك ان الكثير من الناس والمواطنين العاديين قللوا من شأنها ، وحتى لو كانت هذه الوثائق صحيحة مئة بالمئة ، فهل يستطيع ابومازن وزمرته التنازل عن القدس والاسرى وحق العودة ؟؟ هل يستطيع اي شخص مهما علا شأنه ان يتنازل .. ؟؟ لا طبعا ، فلماذا تصطاد قناة الجزيرة في الماء العكر .؟؟
    سعدت بمرورك وياريت ما تبخلش علينا بمرورك الكريم .

    ردحذف
  7. حسبي الله عليهم
    قناة للفتنة مو لتوحيد الصفوف العربية

    ردحذف
  8. مع احترامي لكِ يا وجع البنفسج
    لكني أخالفك الرأي
    محمود عباس وزمرته أداة يهودية لقمع كل جميل على أرض فلسطين
    وما خفي كان أعظم
    حركة فتح لم تعد موجودة سرقها عباس

    وبالمناسبة تحية لقناة الجزيرة و للشعب المصري العظيم الذي آن له أن يقود الأمة من جديد لمرحلة التحرر من قبضة نظام القهر الدولي الذي يريد للعرب البقاء تحت أحذية الصهيونية عن طريق دعم الديكتاتورية و الأنظمة البوليسية

    عجلة التاريخ لن تتوقف و صحوة أمة تلوح في الأفق بإرادة الشعوب رغم أنف أنظمة الإستكبار العالمي

    دعي التعليق لا تحذفيه احتراماً للرأي و الرأي الآخر
    الخلاف لا يفسد للود قضية

    ردحذف
  9. تحية طيبة...
    سررت لزيارة المدونة للمرة الاولى...
    لماذا لا تناقشون فيما جاء في تلك الوثائق؟
    هل ان سلطة الحكم الذاتي هي نزيه الى هذا الحد الذي تمتنعون من مراجعة سياستها؟!!
    يكفي في مستوى التردي لديها في انها سلطة لا تخدم شعبها مثلما خدمت الحركات الحرة شعوبها...
    الوعي للمتصدين للشأن الفلسطيني هو ضرورة لا غنى عنها...
    تحرروا من التبعية الفكرية والسياسية لكل من هب ودب...
    اذا كانت الجزيرة حقيرة ...فسلطة الحكم الذاتي وبقية الانظمة العربية احقر!!
    تمنياتي لكم بالوعي التام...

    ردحذف
  10. اخي احمد ..
    ليش توقعت اني راح احذف التعليق ؟؟ لا سمح الله مافي كلمات بذيئة او حتى مسيئة في تعليقك ، فكم اكره قناة الجزيرة يوجد الف غيري يحبونها ويحترموها ، وكل شخص له حرية التفكير والاعتقاد.
    بالنسبة للرئيس محمود عباس ، رغم اختلافنا الشديد معه إلا أنه يبقى رئيس دولتنا ومناضل له تاريخ مشرف ، أعجبنا ذلك ام لم يعجبنا ، اتفقنا على سياسته ام اختلفنا ، هو يرى مصلحة فلسطين بعيونه هو ، وبعيون الكثير منا ، فنحن نختلف معه ولا نختلف عليه ،
    بالنسبة للشعب المصري ، ربنا معاه في ثورته على الظلم والفساد ،، وربنا يحفظ مصر واهلها من كل شر وسوء .

    ردحذف
  11. أخي مهند /
    اولا .. اهلا وسهلا فيك لاول مرة في مدونتي ..
    ثانيا نحن نناقش موضوع قناةالجزيرة ووثائقهاعلشان احنا تعبنا كثير من الكذب والافتراء والسعي وراء تكبير فجوة الانقسام بين شطري فلسطين ..
    ثالثا .. هل الجزيرة هي وصية على الشعب الفلسطيني حتى تعرض وثائق مختزلة ومجتزأة وتقول عنها وثائق سرية وتفضح السلطة بهدف جرها لمستنقع الفرقة مرة أخرى .
    رابعا .. نحن نناقش موضوع الوثائق لانها تهمني كفلسطينية وأيضا لان المدونة هذه هي مدونتي والتي اتحدث فيها عما يجول في خاطري ، سواء أعجبكم ذلك أم لا !! فأنا لا اكتب لكي يعجب الاخرين بما اكتب .. انا أعبر عن أفكاري ومعتقداتي وكل شخص حر فيما يكتب ..
    خامسا.. رجاء لا تتهم أحد لا تعرفه بالتبعية الفكرية والسياسية ولا تحقر من شأن أحد .. اما بالنسبة لتمنياتك بالوعي التام ،، فشكرا عليها ولكن الحمدلله نحن نعي جيدا ما يدور حولنا ..
    واخيرا شكرا لمرورك وتعليقك ..

    ردحذف
  12. صباحكم خير وطيبة

    مدونة جميلة ورائعة

    ردحذف
  13. يعني اخي وجع البنفسج انت مثلما تقول ان الجزيرة تختلق وتكذب هل يا ترى سلطتنا الكريمة لم تكذب علينا ايضا فماذا فعلت للشعب الفلسطيني على مدار العقود الي مرت بها لا شيئ طبعا سوا الظلم وغلاء المعيشة وازدياد الاستطيان وما شابه بمعنى اخر الوثائق صحيحة وكل ما قيل صحيح بدليل اعتراف اسرائيل بها لهذه الوثائق ياريت انك اتكون اوعى من هيك اخي العزيز وتنظر للحقيقة بشكل اخر ومختلف وكل الاحترام للجزيرة والقائمين عليها وكل احترام لاي نظام واي فئة من شعبنا تريد مصلحة وخير لشعبنا ومع الاحترام الشديد للجميع

    ردحذف
  14. أخي د ريان ..
    صباح الخير واهلا وسهلا فيك في المدونة ..

    ردحذف
  15. اخي / غير معرف ..
    انا مش عارفة اذا كنت راح تقرأ تعليقي ام لا ..
    ولكني سوف ارد عليك ..ويارب تقرأه ..
    اولا اهلا وسهلا فيك في المدونة .
    ثانيا بالنسبة للكذب ، فالجميع يكذب علينا ، سواء حكامنا ام قنوات الاعلام .. الجميع يكذب بلا استثناء .
    ثالثا بالنسبة للسلطة ، فهم ليسوا أنبياء ولهم أخطاء قاتلة في حق الشعب والقضية ، ولكن من منا بلا خطيئة ..؟؟ كما انهم لا يستطيعون ان يتنازلوا عن شبر واحد من فلسطين والقدس ولا يستطيعون التخلي عن اللاجئين وحق العودة والأسرى وجميع الثوابت الفلسطينية ، وإلا قامت القيامة على رؤوسهم .
    رابعا نحن لسنا بحاجة للجزيرة لتكون بوق من أبواق الانقسام ، فهي تسعى في الاول وفي الاخير لزيادة الهوة بين شطري الوطن الواحد ، وانا لا أحبها ،على الرغم من ان لها بعض المؤيدين والمعجبين ، ولكن هذا لا يفسد للود قضية .
    خامسا .. لا اعتقد بأن نشر هذه الوثائق من مصلحة الشعب الفلسطيني كما ان قناة الجزيرة لم تنشره من باب الاعلام الهادف الحر المستقل ولا من باب الصالح الفلسطيني بل لاسباب خاصة سياسية تخدم مصالح اقليمية خارجية .. كما انني عبرت عن وجهة نظري فقط وليس عن وجهة نظر الشعب الفلسطيني تجاه الوثائق.
    واخيرا .. اهلا وسهلا بك مرة اخرى في المدونة .

    ردحذف
  16. اخواني هل كنتم تجهلون ان السلطة الفلسطينيه قد تخلت عن كل ما ذكر من حقوق بالوثائق التي نشرت قبل نشر هذه الوثائق... فالذنب ليس السلطه الفلسطينية وحيده بل كل السلطات العربيه التي ساهمت بضياع الحقوق.. انا لاجئ

    ردحذف
  17. اخي غير معرف ..
    ربنا يتولانا برحمته يارب ...

    ردحذف
  18. شكراً لك يا وجع البنفسج فعلاً مدونتك تستحق الإشادة والتقييم

    وموضوعك جداً ساخن وواضح وصريح وحقيقي ١٠٠٪

    سدد الله خطاك ووفقك يا رب العالمين

    سعيد لأني هنا

    ردحذف
  19. اخي عبد العزيز ..
    يشرفني زيارتك لمدونتي المتواضعة .. وانا كمان سعيدة بان ماكتبته قد نال استحسانك .

    ردحذف
  20. بالفعل أختى الكريمة ..
    فعلى قدر تميز قناة الجزيرة من ناحية الإحتراف المهنى ..

    إلا أنها غير واضحة المعالم فى كثيرٍ من الأحيان ..

    وتتبع السياسة القطرية الموجهة فى أغلب الأحيان.

    تحيلك متميز.

    جزاك الله خيراً.

    ردحذف
  21. محمد نبيل

    سعيدة برأيك وتفاعلك وبجولتك داخل المدونة ..

    أهلا وسهلا بك دوما هنا ..

    ردحذف