السبت، 16 أبريل، 2011

قاتلك يا فيتوريو .. فلسطيني !!






وسقطت ورقة أخرى من أوراق الحرية فيكِ يا غزة .. سقط الشهيد فيتوريو اريغوني ، وخضب بدمائه الزكية أرضكِ يا فلسطين .

من الذي قتلك يا فيتوريو ؟ هل هو مواطن أم لاجئ ، هل هو مدني أم فلاح أم قلاعي ولا بدوي ، من الذي قتلك هل هو من الجنوب أم من الوسط أم من الشمال أم من قلب غزة ، هل هو فتحاوي ولا حمساوي ولا جبهاوي ولا جهادي ولا سلفي ؟؟ هل هو جاهل أم متعلم ؟ هل هو غبي أم ذكي ؟؟ هل هو وطني أم عميل ؟؟ من الذي قتلك ، هل تستطيع العودة لتقل لنا من هو قاتلك ؟

هو فلسطيني .. شئنا أم أبينا فهو فلسطيني ..قاتلك يا فيتوريو فلسطيني ، أمه فلسطينية ووالده فلسطيني ، ذاق مرارة الاحتلال ، ذاق مرارة الحصار ، ورغم ذلك كعادتنا نقتل من نحبه بأيدينا ، نقتل من يساعدنا بأيدينا ، نقتل من يتضامن معنا .. بأيدينا.

فيتوريو هو متضامن جاء من ايطاليا حيث لا حصار ولا قتال ولا خوف ولا يحزنون .. جاء إلى غزة عبر سفن الحرية لكسر الحصار عنكِ يا غزة هاشم ، يا حاضنة الغريب والقريب ، يا حاضنة الشقي والسعيد ، جاء إليكِ ليكسر أنف من تطاول عليكِ ومنع الهواء والماء ، جاء ليقل للعالم كله .. أنكِ لستِ وحدك .. وأنكِ في قلب الكثيرين من أحرار وشرفاء العالم .


عندما قتلوك ، لم أكن هناك ، لو كنتُ لفديتك بعمري وبحياتي ، كنتُ في زحمة الحياة الكئيبة ، وأحداث شخصية متسارعة ، خطفت دقيقة قبل أن أنام لأطمئن على العالم بأنه نائم هو الأخر ، وفوجئت بأخبار اختطافك ورأيت من خلف العصبة فوق عينيك أثار دمائك يا فيتوريو .. لقد عذبوك وأهانوك على أرضكِ يا غزة ، وخطفوك وأنت عائد من بيت عزاء لشهداء فلسطينيين ، ما هذا الجبروت والقسوة التي نحن فيها ، من أين جاءت ؟؟

حاولت النوم يا فيتوريو ولكني لم استطع ، بدأت أتقلب في نومي وأقول ما أطولها من ليلة عليك يا فيتوريو ، أنام هنا على سريري وأين تنام أنت .. كنت انظر في سقف حجرتي وأتخيل منظر والدتك عندما سمعت بنبأ اختطافك ، كنت اشعر بلسعات دموعها تتساقط عليّ من السقف ، وتقول لي : ولدي.. ولدي .

كنتُ احلم أن استيقظ في الصباح على نبأ الإفراج عنك وعودتك سالماً لأصدقائك الفلسطينيين والأجانب مع بعض الجروح حول عينيك وجرحٌ في القلب غائر .



استيقظت بعد ليلة عصيبة ، بعدما اشتكت الساعة من كثرة نظراتي إليها ، استعجلها لكي تمر بسرعة وينقضي الليل بكل كوابيسه وأهواله ، بسرعة أيتها الساعة ، بسرعة ، أريد أن يهل النهار ليس عليّ بل على فيتوريو .. فكم كانت ليلته صعبة والدقائق تمر عليه ببطء قاتل.

استيقظت على فاجعة قتله ، لماذا قتلتموه ، ألم يكفي القليل من العذاب له ، ألم يكفي ما فعلتموه به .. ألم يكفي كل هذا ، ماذا فعلتم ؟ ولماذا ؟؟ ماذا استفدتم من قتله بهذه الوحشية والخسة والدناءة ؟

لم استطع تمالك نفسي وبكيت ، بكيت بحرقة على فيتوريو ، وأمه ، وعلى حالي ، وعليكِ أيضاً يا غزة ..

لقد استبحنا دماء بعضنا البعض يوماً ما ، واستبحنا دماء أشقائنا العرب أيضاً يوماً ما ، والآن استبحنا دمائك يا فيتوريو ، فلست أفضل حالاً من أنفسنا ولا من أشقائنا ، ليحفظ التاريخ ذلك جيداً ، وليسجله كوصمة عار على جبين من قتلوك ، وليكتب أن قاتلك فلسطيني فلسطيني!

خرج فيديو الاختطاف علينا ليقول ، بأن من قتل فيتوريو هم جماعة سلفية جهادية تهدف إلى مقايضته بأمير جماعتهم أبو الوليد المقدسي والمعتقل عند حكومة حماس منذ عدة أشهر ، طيب يا جماعة يا سلفية ، هل خلت أرض غزة من أبناء حركة حماس لتقايضوهم بهم بدل من هذا الغريب ؟

وخرج علينا البعض وقال أن فيتوريو على رأس قائمة للمطلوبين لإسرائيل بهدف نشاطه الملحوظ في حماية الصيادين الفلسطينيين ودخوله لغزة بطريقة غير مشروعة.

عندما رأيت فيديو الاختطاف للمرة الأولى ، أيقنت بأن هناك خطبٌ ما ، لقد حاول مبتكر هذا الفيديو أن يجعله يشبه لحد كبير فيديوهات بعض جماعات القاعدة التي كنا نشاهد مجازرها في العراق بنفس الطريقة ، فشعرت بأن التهمة قد ألُصقت في الجماعة السلفية لإبعاد الشبهة عن القتلة الحقيقيين وهم عملاء إسرائيل بهدف تخويف الأجانب من دخول غزة ، وبالتالي منع الأجانب القادمين على متن أسطول الحرية من الدخول إلى غزة بحجة أن غزة ليست مكاناً آمناً ، وليقولوا لهم أنظروا إلى من جئتم لحمايتهم وكسر الحصار عنهم ، أنهم يختطفونكم ثم يعذبونكم ويشوهونكم وفي النهاية يقتلوكم بأبشع الطرق.

رسالة صهيونية واضحة ، مبتدعها صهيوني ، وممولها صهيوني أيضاً ، ولكن الفاعل ليس صهيونياً بل فلسطينياً خالصاً ...

ماذا جنيت أيها الفلسطيني من وراء فعلتك الشنعاء هذه ؟ ماذا استفدت ؟ حفنة من الدولارات أم من الشواقل ؟ شوهت صورة شعب بأكمله ، تسببت بالألم للعديد من البشر ، تسببت بوجعي ، ووجع غزة ، ووجع أم هناك في ايطاليا تبكي ولدها وحبيبها .. تبكي فيتوريو..

سامحينا يا أم فيتوريو .. سامحينا لأننا لم نستطع حماية ابنك وفلذة كبدك ، فنحن عاجزين حتى عن حماية أنفسنا وفلذات أكبادنا ..

سامحينا واعذرينا .. فلا الذنب ذنبكِ ولا ذنب فيتوريو .. بل هو ذنبنا !































********

هناك 66 تعليقًا:

  1. بتمنى من كل قلبي ما يطلع فلسطيني الي قاتله ,أنا لتقيت فيتوريو اريغوني مرتين في ديرة بس ولا مرة حكيت معاه لفت انتباهي كتير لاني شفت كاتب المقاومة على يدوا , يعني قولت في بالي ساعتها معقول يكون وطني أكتر منا كفلسطينية .

    ردحذف
  2. قاتله يا رشا فلسطيني .. للاسف .. لو وقفنا على راسنا ولو طرنا في السما ، قاتله فلسطيني ولكن بدعم وتمويل مين فلسطيني ولا اسرائيلي مش راح تفرق .. يعني مش راح نقدر نمحي هالصفحة السوداء من تاريخنا ولا من فصول حياتنا اليومية ،، استبحنا دمائنا ودماء اخوتنا واطفالنا ، فلما العجب والاستغراب من استبحتنا لدماء اصدقائنا الغرباء والاجانب ..!!

    ردحذف
  3. سواء من قتله جماعات إسلامية أو عملاء فهو في النهاية خائن و عميل لأنه خدم العدو الصهيوني و أساء إلى دين أوصى بالضيف و بأهل الكتاب و جعل لهم ذمة و عهداً و أمنا في رقبة من حل بينهم ضيفاً من مسلمين.
    كلمة إسلامية لم تعد تشغلني كثيراً لأن ما مر من حياتي علمني شيئاً مهماً هو أن أقيم الناس بناءاً على أفعالهم لا على خطبهم و شعاراتهم ، و قد أراحني هذا الموضوع كثيراً لأنني لم أعد أنصدم من تصرفات أو أفكار البعض كما كان يحدث معي من قبل. عموماً الفاعل خدم إسرائيل خدمة جليلة سواء كان عميلاً لها أو غيره.

    ردحذف
  4. اخي محمد ..

    والله قلوبنا تعتصر ألماً وحزناً على فقدانه .. نتمنى من الله أن تنكشف الحقيقة سريعاً وان يتم الاخذ بالثأر ممن ظلمه وقتله .. وربنا يلهم أمه وذويه الصبر والسلوان.

    ردحذف
  5. يااااااااه ع البشر وع اللى بيعملوه فى بعض

    بجد قلبى وجعنى بسبب كلماتك اووووى

    لما بشوف دايماً البشر وهما بيقتلوا فى بعض بفتكر الأيه دى

    " واذ قال ربك للملائكة انى جاعل فى الأرض خليفه قالوا أتجعل فيها من يفسد فيهاويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك "

    وكلما شعرت بنفسى اصدق على كلام الملائكه اجد رد الله عز وجل يلاحقنى

    " قال انى اعلم مالا تعلمون "

    فاشعر انى عجزت امام حكمة الله وعلمه

    واتذكر الأن رباعية جاهين

    " قالوا الشقيق بيمص دم الشقيق والناس ماهياش ناس بحق وحقيق .. قلبى رميته وجبت غيره حجر .. داب الحجر ورجعت قلبى رقيق "

    ربنا يصبر والدته وينتقم من كل خائن ويجازيه بفعلته

    ردحذف
  6. فيتوريو اريغوني كم يخجلني ما حدث ويخجلني موقف امه اكثر التى رفضت ان ينقل جثمانه عبر اسرائيل ليواصل بذلك نضاله ضد الحصار الاسرائيلي على غزة وينقل جثمانه عبر الحدود المصرية لقد اخجلنا في مماته واخجلتنا والدته بعد استشهاده

    ردحذف
  7. لا حول ولا قوة إلا بالله
    ما أدري ماذا أقول عما يحدث
    لكِ الله يا فلسطين من أعداءك المسلمين

    ردحذف
  8. عزيزتي امتياز
    كما قلت لقد اثر مقتل فيتيريرو وجعا لنا كفلسطينيين لانه ليس من خلقنا ان نقتل شخصا وقف بجانبنا يدعمنا وهو لا ينتمي حتى لديننا
    من قام بهذا العمل يسيء لنا كشعب ولديننا والدين منه براء
    اخي كاسبر فلسطين ليس اعداءها المسلمين بل من يتنكرون بالدين للاساءة له وهم بالطبع من يخدمون العدو الصهيوني
    تحياتي لك اخية

    ردحذف
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لقد ادميتى قلبى بهذا المقال ....
    أنا لاأعرفه ولكن من خلال الصور المعروضة له هنا وجدت فيه إنسان ..نعم إنسان بكل ماتحمل هذه اللفظة من معانى.
    قتله مدبر وفعل مقصود وهدفه واضح ومفضوح
    ولكن يمكرون ويمكر الله ،والله خير الماكرين

    ردحذف
  10. ليسمح لى عمنا نجم بالتغيير لات الاحداث واحدة
    فيتوريو مات
    فيتوريو مات
    اخر خبر فى الراديوهات
    وفى الكنايس
    والجوامع
    وفى الحوارى
    و الشوارع
    و ع القهاوى و البارات
    فيتوريو مات
    واتمد حبل الدردشة و التعليقات

    مات المناضل المثال
    يا ميت خسارة على الرجال
    مات الجدع فوق مدفعه جوه الغابات
    جسد نضاله بمصرعه و من سكات
    لا طبالين يفرقعوا و لا اعلانات
    ما رايكم دام عزكم يا انتيكات
    يا غرقانين فى الماكولات والملبوسات
    يا دفيانين و مولعين الدفايات
    يا محفلطين يا ملمعين يا جيمسنات
    يا بتوع نضال اخر زمن فى العوامات
    ما رايكم دام عزكم فيتوريو مات
    لا طنطنة و لا شنشنة و لا اعلامات و استعلامات

    عينى عليه ساعة القضا
    من غير رفاقه تودعه
    يطلع انينه للفضا
    يزعق و لا مين يسمعه
    يمكن صرخ من الالم
    من لسعة النار فى الحشا
    يمكن ضحك او ابتسم او ارتعش او اتنشى
    يمكن لفظ اخر نفس كلمة وداع لجل الجياع
    يمكن وصية للى حافظين القضية فى الصراع
    صور كتير ملو الخيال
    والف مليون احتمال
    لكن اكيد اكيد اكيد
    ولا جدال فيتوريو مات موتة الرجال

    يا شغالين و محرمين
    يا مسلسلين ايدين و راس
    خلاص خلاص مالكوش خلاص
    غير بالبنادق و الرصاص
    ده منطق العصر السعيد
    عصر الصهيانة و الامريكان
    الكلمة للنار و الحديد
    و الحق اخرس او جبان
    صرخة فيتوريو يا عبيد
    فى اى موطن او مكان
    مافيش بديل
    مافيش مناص
    يا تجهزوا جيش الخلاص
    يا تقولوا على العالم خلاص

    بدون تعليق
    خالص تحياتى

    ردحذف
  11. مافي بعد كلامك كلام يا دعاء ..

    ربنا يصبر والدته يارب.

    ردحذف
  12. اختي ليلى ..

    كلنا خجل من أمه .. لقد عجزنا عن حمايته والحفاظ عليه وهو الغريب على أرضنا .. ونقدم خالص تعازينا ومواساتنا لها .. الله يصبرها يارب .. وموقفها ورفضها دخول جثمان ابنها عبر اسرائيل هو موقف مشرف لها وله .. وان شاء الله تنكشف الحقائق ويعرف القاتل الحقيقي ..

    ردحذف
  13. اخي كاسبر ..

    لنا الله وهو أفضل من الجميع .. ويارب يكون فيتوريو أخر واحد يكون مصيره هيك ..

    ردحذف
  14. اختي حرة من البلاد ..

    والله فعلا ، ليس من أخلاقنا كمسلمين وكفلسطينيين رد الجميل بهذه الصورة .. كان فيتوريو متضامن مع شعبنا لابعد الحدود .. وهذا كان نصيبه كنصيب أي فرد فلسطيني أخر .. واشعر بأن اسرائيل لها يد في الموضوع كله.

    ردحذف
  15. اخي محمد الجرايحي ..

    أنا أيضاً لا اعرفه معرفة شخصية ولم أراه من قبل إلا يوم اختطافه ولكنه أثر فيا بصورة غير طبيعية .. لقد حزنت عليه كثيراً واشعر باكتئاب وغضب شديد بسبب مقتله بهذه الصورة الوحشية .. لم يكن يستحق هذا .. كان يستحق وسام الشرف لشجاعته ومناصرته لنا .. واتمنى من حكومة غزة السعي لكشف حقيقة مقتله والقتلة ليتم اخذ القصاص العادل منهم .

    ردحذف
  16. أخي إبراهيم ..

    تعددت القصائد .. تعددت الأسماء .. والأبطال هم الأبطال .. أينما وجدوا .. قلوبنا كلها أسى وحزن على فقدان هذا الرجل الشجاع ..

    ردحذف

  17. السلام عليكم:
    تحليلك صائب ولا تحليل غيره..
    نسأل الله العفو والعافيه..والثبات في هذه المحن..
    المؤامرات تحاك ليل نهار ضد فلسطين واهلها..,لتمزيق كلمتهم , ونبذهم من قبل القاصي والداني..
    بالامس القريب قتل المخرج جوليانوا نصير مخيم جنين الذي امه يهوديه..
    قتل في الضفه, وليس غزه..
    قتل على اراضي السلطه الفلسطينيه..
    لم نعرف القتله لغاية الآن..
    المساله واضحه..
    حرب جديده يشنها نتانياهو على المتضامنين , بعد ان خسر حربه الاولى مع اسطول الحريه الاول..
    عندما نبذه العالم بسبب جريمته على العزل على متن السفن..
    الآن الخطه مختلفه وتعطيه اكثر من عصفور بكل ضربه استباقيه يضربها هنا او هناك...
    علينا ان نكون يدا واحده ضد العملاء قبل الاحتلال .., فهم مقدمته ورأس حربته..

    ابن الايمان

    ردحذف
  18. اخي ابن الايمان ..

    صحيح كلامك مئة بالمئة .. هي حرب إسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني والمتضامنين معه .. عندي احساس أكيد بأن قاتل فيتوريو وجوليانو هو واحد .. ربما كانت أيدي فلسطينية ولكن المحرك الاصلي هو اسرائيلي .. لعنة الله عليهم .. وعلى أفكارهم السوداء .. ولكننا باقون هنا في فلسطين " لا غزة ولا ضفة " بل فلسطين .. باقون لقيام الساعة .. يموت من يموت .. سوف يولد غداً ألف جوليانو وألف فيتوريو ..

    ردحذف
  19. بكل بساطه فلسطينى.. وصمه عااااااااااار علينا ياميزوووووو والله مكنتش بعرفوه بس زعلت عليه

    ردحذف
  20. العميل والخائن لا يعرف وطن ولا دولة ولا إنتماء إلا لمن يدفع أكثر مش بعيده يكون الموساد ورا العمليه ليه لا يعنى ولا ايه رايك يا ميزوووو

    ردحذف
  21. كلنا زعلنا عليه .. صدقيني من اول ماسمعت خبر اختطافه وكأني باعرفه .. ذكرني بصديقتي كارميليندا الايطالية واللي قضت معنا أكثر من شهر في بيتنا وقديش كنا بنحب بعض ونضحك مع بعض ونطش مع بعض .. تذكرت الاجانب اللي كانوا يجيوا على دارنا ونطلع معاهم ونفرجيهم غزة ورفح .. فاكرة رحلة المطار .. وعمو " كار " وكلهم .. يا الله على هديك الايام .. والله اللي عملوا هالجريمة استحالة يكونوا بشر ولا مسلمين .. حسبي الله ونعم الوكيل .

    ردحذف
  22. طبعا عندي احساس قوي بأن الموساد لها يد في الموضوع وخاصة تحذير للاجانب اللي جايين في اسطول الحرية 2 ... مش شيء غريب عنهم يعني .. ولكن الاسطول قادم قادم رغم انفهم جميعا..

    ردحذف
  23. السلام عليكم

    كلامك آلمني بشدة أختي امتياز.. فأنت قادرة كالمعتاد على غمرنا في الحدث بكلماتك الموحية القوية..

    والله يا أختي ماذا أقول وقد وجد من قتل ابناء شعبه غدرا، ألا يوجد من يقتل أبناء الآخرين غدرا أيضا..!!

    أؤيدك تماما في تحليلك؛ فالفعلة صهيونية ولا يستفيد منها إلا هم..!
    فمما لا شك فيه أن هذه الفعلة ضربة قوية لقضية غزة ومن وراءها فلسطين كلها أمام العالم الذي نجاهد لكي يشعروا بالقضية فضلا أن يتعاطفوا معها..!

    أما من فعلها بيده فليس فلسطينيا وإن كان فلسطينيا..!!!

    ردحذف
  24. أخي ماجد ..

    لقد ألمتني قضية فيتوريو .. واحزنتني كثيرا مثلي مثل آلاف الفلسطينيين الذين استنكروا هذه الجريمة البشعة .. فكم نحن بحاجة لتعاطف المجتمعات والشعوب معنا ، لتأتي فعلة شنعاء مثل هذه لتهدم في لحظة طيش ما نبنيه من سنوات ..إن شوارع غزة حزينة على رحيل صديقها فيتوريو .. وفعلا صدقت أن من فعلها ليس فلسطينيا وليس مسلماً ..

    كلما احاول الخروج من حالة الوجع الذي أنا فيها .. اجد نفسي في وجع أكبر وأكثر .. وللاسف أجركم معي في وجعي .. فاعذروني اصدقائي الاعزاء..

    ردحذف
  25. أختلف معك جذرياً
    القاتل لا يمت لفلسطين بصلة ؛ حتى لو كان بيولوجياً من أبوين فلسطينيين .

    الفلسطينيون هم من علمنا النضال و الكفاح و الشهامة
    و الفلسطينيون كلهم كتلة واحدة متماسكة غير منقسمة رغم اختلاف الحركات ، و لا يشذ عنهم سوى تلك الشرذمة القليلة المتاجرة بشرف الأمة و الموجودون في كل دولة عربية ، و هم عماد قوى الاستكبار في التدخلات و فرض الهيمنة و خلق النزاعات عن طريق دعمهم مالياً و إعلامياً و مخابراتياً ...

    هم القلة المتشبثة بالسلطة في ليبيا و اليمن و من قبل في سوريا و مصر و هم القلة القاهرة للشعب السوري بحجة المقاومة و هم منها براء و هم القلة التي اغتصبت حركة فتح و هم القلة المسيطرة في بقية البلدان و آن للمواطن العربي أن ينفض يده منها ليحقق وجوده الحر و المستقل .. آن له أن يأخذ زمام المبادرة .

    ردحذف
  26. السلام عليكم

    بغض النظر عن التفسيرات المختلفة لقاتل فيتوريو... بغض النظر عن ما خلف القاتل... بغض النظر عن كل شيء، القاتل

    فـــلــســـطـــيـــنـــــي مـــســـلـــم

    و هذه لوحدها مصيبة

    و المصيبة الاكثر السكوت المخزي على قتل فيتوريو

    لا ادري... هل هو شكوت بدافع الخزي أم التآمر؟ بالنسبة لي هما سيان...

    و بالنسبة لي، فشلنا

    و فقدت ايماني بنا و قضيتنا و بكل ما يحركنا

    بالنسبة لي، فيتوريو هو القشة التي قسمت ظهر البعير

    و سامحني يا وطـــني الحبيب ان تركتك بسبب سواد قلوب اهلك و ضعف همتهم و ذهبت لأعيش في قرى باكستان الفقيرة لأعلم القرآن الكريم و الاسلام الوسطي المتسامح لأبناء الفلاحين الفقراء تحت عريشة يفترش طلابها الحصير

    Baseball

    ردحذف
  27. اختى امتياز
    ابكى وعين الشرق تبكى معى ، على مناضل جاء من الغرب مداغعا ليس للمسلمين ولا الفسطينيين يدا لماجرى ، ولكن لاسرائيل شأن فيما جنى ، فليبكه كل فؤاد يعى

    ردحذف
  28. اخي هيثم ..

    الحبل على الجرار ..!!

    ردحذف
  29. أخي فاروق ..

    كل قلوبنا قبل عيوننا تبكيه وتبكي حالنا وحال فلسطين معنا ..

    ردحذف
  30. أخي احمد شمسان ..

    فعلا لقد كان فيتوريو فلسطينيا أكثر من قاتليه ..

    ردحذف
  31. أخي Baseball

    رغم كل مايفعلوه بنا ، لن نترك أرض الرباط لهم ..هذه أرضنا ولدنا عليها وسوف نموت عليها وندفن في ثراها الطيب الطاهر .. لن نترك فلسطين لهم .. سوف نبقى ندافع ونقاوم حتى نحررها من الصهاينة ومن العقول المتحجرة ..

    ردحذف
  32. اختي الكريمة

    كل الاحترام و الود... و كثر الله تعالى من أمثالك...

    أرض الرباط لن يصفى هواؤها الا حين نستثني كل أمثال قاتلي فيتوريو...

    لن نكون جديرين بأرض الرباط الا حين تكون لدينا الجرأة لندع العدو الصهيوني جانباً و نوجه اصبع الاتهام ولو لمرة واحدة الى انفسنا بصدق... حين ننجح مرة واحدة فقط بادانة انفسنا بشجاعة دون ان نبرر لانفسنا شيئاً بواسطة الحجج الواهية المتعلقة بالتوجيه الاسرائيلي لكل ما نخفق فيه، عندها فقط سنكون اهلاً لأرض الرباط...

    و حتى يأتي ذلك اليوم (الذي يئست من أن يكون قريباً) سأجد لنفسي غاية نبيلة ما لا اعتمد فيها على "جماهير" من أي نوع...

    لك كل الاحترام و التقدير اختي الكريمة... و لقلمك الصادق كل التقدير و الاكبار

    Baseball

    ردحذف
  33. لا جول و لا قوة إلا بالله ، الهمكم الله الصبر على ما انتم فيه و تفسيرك منطقي يا وجع البنفسج أن من قام بها فلسطيني و لكن الممول إسرائيلي بالفعل و كما ذكرتي لن يجدي ذلك نفعاً فالنهاية واحدة في جميع الأحوال ، رحم الله جميع الشهداء و أسكنهم فسيح جناته ، أثرت في كلماتك جدا و أدعو الله أن يزيل هذه الغمة و أن يأتي بنصر قريب تستحقوه بعد كل ما عانيتموه كل هذه السنوات و التي أشك أن يتحملها شعب آخر .
    ربنا معكم و يحميكم إن شاء الله

    ردحذف
  34. لا تعليق ,, مش عآرف شو احكي غير
    حسبي الله ونعم الوكيل ,,
    اتحدي وآحد من العرب
    عمل متل فيكتور سآعد النآس وتضآمن معنآ
    في غزة النخوة وين
    قتلوك غدرآ يآ فكتور ,,

    ردحذف
  35. تسلم يا سليمان ..

    فعلا اللي عملوه فيتوريو ..كتير ناس ماقدرتش تعمله .. كان رجل شجاع .. نتمنى من الله ألا تؤثر قصته في وقف الحراك الدولي مع قضيتنا وفك الحصار عنا .

    ردحذف
  36. اخي الكريم ..amiralcafe

    تسلم على مشاعرك الطيبة ..

    ردحذف
  37. السلام عليكم

    سواء كان قاتله يحمل أي جنسية...

    فهو ولا شكلا يعرف من الإسلامسوى اسمه ...

    فالاسلام لم يامرنا بتعذيب أهل الذمة فكيف بقتلهم..؟!

    شيء مخزي ...على الأمة الإسلاميةكلها ...

    لأننا نحنفي سلامنا وحربنا نؤدي رسالة للعالم أجمع ..

    ومنالمخزي ان يروا تصرف منا كذلك ..

    وإن كانوا هم يفعلون أفظع من ذلك لكن نحن أصحاب حق ورسالة واضحة من المفترض ان تصل للعالم بطريقة صحيحة.

    أشكرك أختي على موضوعك ..دمت بود..

    ردحذف
  38. أختي ريهام ..

    ندعو الله بان تنكشف الحقيقة وراء مقتل فيتوريو .. وأن يوحد صفنا وكلمتنا ونحرر أسرانا وأقصانا ..

    ردحذف
  39. أخي ..Baseball
    اسعدني تواجدك بالمدونة واهلا وسهلا فيك دوما هنا .. كل الاحترام لك ولرسالتك الشريفة الطاهرة .. أعانك الله على نشر الدين الاسلامي في كل انحاء المعمورة ,, ونتمنى من الله أن يصلح حالنا وحال جميع المسلمين .. ونحرر بلادنا من الصهاينة ...

    دمت بكل خير .

    ردحذف
  40. أختي ولاء ..

    صحيح والله ان قاتله لا يعرف معنى الاسلام ولا يعرف معنى كونه فلسطينيا .. عن جد كانت جريمة بشعة في حق الشعب الفلسطيني والمسلم كله على حد السواء ..

    ردحذف
  41. ابكيتنى يا امتياز .. رحم الله شهيد الحرية و العدالة .

    استئذنك فى ترجمتها ليقرأها أكبر عدد من الناس

    ردحذف
  42. :( أتمنى أن أبكي دما وليس دمعاً !!

    ردحذف
  43. ولا يهمك يا نوران .. والله كلنا بكينا بدل الدموع دم .. وياريت توصل رسالتنا لكل العالم ... بكل لغاته ومفرداته ... واحنا فعلا اسفين يا فيتوريو ..

    ردحذف
  44. اختي رنا ..

    مش بس انتي كلنا .. كل واحد فينا .. كل بيت فينا .. كل شارع في غزة يبكي دم بدل الدموع .. فقدنا رجل شجاع ومن أهم المدافعين عن قضيتنا .. ويارب ما يسبب عملية قتله أي تأثير على التضامن الدولي معنا ومع قضيتنا وشعبنا..

    ردحذف
  45. "ندعو الله بان تنكشف الحقيقة وراء مقتل فيتوريو .. وأن يوحد صفنا وكلمتنا ونحرر أسرانا وأقصانا .."
    و نحن نؤمن على دعائك يا امتياز و ربنا معكم ان شاء الله و أن يرزقنا الله صلاة في المسجد الأقصى و هو محرر إن شاء الله

    ردحذف

  46. السلام عليكم:
    اختنا امتياز ..بالنسبه للمدونات عندي هم ثلاثه..
    الرئيسيه والتي اكتب فيها مواضيعي هي (ارض الايمان)
    The Land Of Faith
    التي علقتي على موضوعها الاخير..
    وثانيه هي اخبار العلوم
    وثالثه هي اخبار عامه..
    أما مدونة الاحبه..فجعلتها تلبية لرغبة الاخ الكريم(مطمئن بالايمان)..حيث يكتب فيها بين فينة وأخرى..
    من هنا يمكنك اضافة مدونة ارض الايمان الى القائمه عندك اذا كان يهمك الامر ومنها كذلك تستطيعين التنقل الى باقي المدونات فروابطهن في اعلى الصفحه الرئيسيه هناك..
    عنوان ارض الايمان هو:
    http://benaleiman.blogspot.com
    لك كل التحيه وثبتنا الله تعالى واياك على دينه ومحبة رسوله الكريم...وعباده الصالحين..
    آميين

    ابن الايمان

    ردحذف
  47. خلص راح اضيفها في قائمة المدونات .. شكرا للتوضيح .

    ردحذف
  48. السلام عليكم
    وجعتي قلبي يا وجع أكتر ماهو موجوع أصلا
    ولتعلمي أن أرض فلسطين الأبية هي أرض المحن والمنح من يفعل ذلك حتي لو فلسطيني الجنسية فهو يهودي الهوية ولا يؤثر علي إنصاف المنصفين للقضية الفلسطنية
    دمتي بكل خير

    ردحذف
  49. هناك علامات تعجب كبيرة على القضية ككل ... من الصعب التكهن بالنتائج او الاسباب ،، ولكن عندي احساس بان القضية سوف تقفل كالعادة على لا شيء ... بلا محاسبة للجناة الحقيقيين ... او من اعطى الامر ... فهي عادتنا كعرب

    كنت اود الحديث معك، حول تجمع للكتاب الفلسطينيين الشباب ... فما باعرف كيف رح نتواصل لحتى اعطيكي التفاصيل ؟

    ردحذف
  50. هناك احداث كثيره لا نرضى عنها ونعدوا الله ان يحرر فلسطين ويجعل اهلا تعيش حياه كريمه بحريه تامه
    الله يرحمه ويرحم الجميع وجزاكى الله خيرا
    تقبلى تحياتى الاحــلام

    ردحذف
  51. اخي ابن النيل ..

    والله اللي صار وجع قلوبنا كلنا .. ربنا ينتقم من اللي كان السبب .

    ردحذف
  52. اخي الاحلام ..

    ربنا يحقق امنياتنا جميعا بتحرير بلدنا والعيش بها بكرامة ...

    ردحذف
  53. اخي المتشائل ..

    فعلا الخوف من ان يتم تقييد القضية ضد مجهول او أن تتطوى بلا رجعة ..كلي امل بأن لا يتحقق ذلك .. بل على العكس من مصلحة الجميع القبض على الجناة وتقديمهم للمحاكمة ..

    بالنسبة للتواصل .. يمكنك ذلك من خلال صفحتي على الفيس بوك .. قلم ودفتر ..
    http://www.facebook.com/pages/%D9%82%D9%84%D9%85-%D9%88%D8%AF%D9%81%D8%AA%D8%B1/127330737322218

    ردحذف
  54. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كيف حال الاخوة المدونيين لي الشرف أن أدعوى سيادتكم الموقرة لزيارة مدونتي و التفاعل فيها و اعطائي رأيكم في مدونتي

    تقبلو سلامي و تحياتي

    ردحذف
  55. اخي صاحب مدونة الامل ..

    ان شاء الله لنا زيارة.

    ردحذف
  56. بيان صحفي صادر عن وزارة الداخلية حول عملية ملاحقة المتهمين بقتل المتضامن الإيطالي "فيتوريو أريغوني"
    لقد تابع شعبنا الفلسطيني بحزن وألم جريمة خطف وقتل المتضامن الإيطالي "فيتوريو أريغوني " فجر الجمعة الماضية، واستنكرت كافة فئات وأوساط شعبنا هذه الجريمة البشعة التي تسيئ لنضال وصمود شعبنا الفلسطيني .
    ومنذ وصول إشارة اختطاف المتضامن أريغوني، قامت الأجهزة الأمنية باستنفار كامل والقيام بعمليات البحث والتحري المتواصلة والمستمرة ، والتي أسفرت عن الاستدلال على المكان الذي يوجد فيه المتضامن.
    حيث تحركت الأجهزة الأمنية بكل حكمة وسرعة نحو المكان فوجدت المختطف قد قتل منذ ساعات بطريقة بشعة ( حسب تقرير الطب الشرعي).
    ولقد تمكنت الأجهزة الأمنية منذ اللحظات الأولى للإعلان عن عملية الاختطاف من اعتقال اثنين من المشتبه بهم ، والذين قاما بالاعتراف على باقي المجموعة.
    وبعد المتابعة الحثيثة والتحري المستمر لأجهزة الأمن تمكنت ظهر اليوم من الكشف عن مكان اختفاء الهاربين الثلاثة ومحاصرة منزل في مخيم النصيرات تحصنوا فيه .
    ولقد تصرفت أجهزتنا الأمنية بحكمة ومسئولية عاليتين مطالبة المتهمين الثلاثة بتسليم أنفسهم وعدم المقاومة وضرورة الانصياع للقانون .
    لكن المتهمين الثلاثة لم ينصاعوا لتعليمات الأجهزة الأمنية وحاولوا المقاومة وقاموا بإطلاق النار على عناصر الشرطة وأجهزة الأمن أدت لإصابة احد أفراد الأجهزة الأمنية إصابة متوسطة.
    وبرغم ذلك ضبطت الأجهزة الأمنية الموقف وتعاملت معه بكل حكمة ، ولقد قامت وزارة الداخلية باستجلاب وساطات وذوي المتهمين لإقناع أبنائهم بتسليم أنفسهم والسماح بجميع المحاولات من أجل حقن الدماء، وكان المطلوب عبد الرحمن البريزات يتصدى لكل الوساطات وذوي المطلوبين ويرفض هذه الوساطات وقام في إحداها بإطلاق النار بجوار والد أحد المطلوبين لكنه لم يصب بأذى بفضل الله تعالى.
    كما قامت وزارة الداخلية بإحضار الموقوف هشام السعيدني من اجل اقناع المتحصنين بتسليم انفسهم ولكن دون جدوى .
    وهنا وبعد فشل كافة الوساطات التي استمرت على مدار 6ساعات، ورفض المتهمين تسليم أنفسهم بدأت الأجهزة الأمنية محاولة السيطرة على المنزل، فقام اثنين من أفراد الأجهزة الأمنية بالصعود على سطح المنزل الذي تحصن فيه المطلوبون.
    وعندما تمكن عبد الرحمن البريزات من كشف أمر أفراد الأجهزة الأمنية ، قام بإلقاء قنبلة يدوية عليهما أدت إلى إصابتهما إصابة متوسطة . وقام على الفور عند شعوره ببدء محاولة االسيطرة على المنزل بإلقاء قنبلة في الطابق الثاني في المكان الذي يتواجد به رفيقيه ادت إلى إصابة المطلوب بلال العمري إصابة خطيرة أدت إلى مقتله لاحقا وإصابة المطلوب محمود السلفيتي إصابة طفيفة ، ثم قام المدعو البريزات بأطلاق النار على نفسه من مسدسه.
    إننا في هذا الموقف نؤكد على ما يلي:
    1- نشكر كافة أفراد الأجهزة الأمنية وقياداتها على جهودها التي بذلت في كشف ملابسات الجريمة وملاحقة المطلوبين حيث تمكنت الأجهزة الامنية وبرغم قلة الإمكانيات خلال أيام قليلة بالوفاء بالعهد الذي قطعته على نفسها وفاء لدماء المغدور "أريغوني " ، من كشف خيوط الجريمة البشعة وملابساتها وإلقاء القبض على المتهمين بأقل الخسائر، كما ونتقدم بالشكر الجزيل إلى اهالي منطقة النصيرات الذين ساندوا أبناءنا في الأجهزة الأمنية ونقدر لهم هذا الالتفاف الجماهيري.
    2- إن وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية استنفذت كافة الوسائل والطرق من أجل حقن الدماء وتسليم المتهمين أنفسهم واتخاذ المقتضى القانوني بحقهم إلا انهم أبوا إلا البقاء على موقفهم الباطل .
    3-إن هذه العملية درس هام لكل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن والمواطنين .
    4-لقد فشل الذين يقفون خلف هذه الجريمة أن ينالوا من أمن وصمود الشعب الفلسطيني، وتحقيق حالة من إرهاب لحركة الشعوب العالمية المتضامنة مع قطاع غزة، وخاصة أن العدو الصهيوني يبحث في سبل منع أسطول الحرية الثاني بعد أن كان للحملات الدولية التضامنية أثر ودور في خلخلة الحصار المفروض منذ خمس سنوات.



    وزارة الداخلية والأمن الوطني

    الثلاثاء 19-4-2011م

    ردحذف
  57. دائما الطيب والي يحب الخير للغير يموت يقتلوه
    الله يرحمه
    تقبلي مروري ^_^

    ردحذف
  58. يبدو انها دنيا لا يوجد للطيبين مكان فيها ...

    تسلمي اختي على المرور والتعليق ،، نورتي المدونة.

    ردحذف
  59. آآه ..آلمني مقتله كمــا آلمني مقتل جوليانو..
    للأمانة فيتوريو ..جعلني أبكي خجلاً وعجزاً..كيف للإيطالي الذي لديه وطن يحتضنه أن يقف شامخاً أمام ظلم الصهاينة رغم بعد بلده الجميل عن الأحذاث ..أي شجاعة تلك..أي حق ذالك الذي غذى روحه حتى جعله يبصر ذاك الظلم ويمده بالقوة حتى يقف أمامه ويقول لا ..
    عكس كثيييييير منا ..كلما حن قلبي للأقصى..أتساءل ..ما فعلتِ له حتى تتمني الصــلاة فيه بكل هذا الشوق ..إلهي سامحني على تقصيري وتقصير كثير مثلي..
    كنت أود الحديث في مدونتي عن القتل الجائر ضد رموز المقاومة السلمية ..لعلي بعد ما كتبت أتوقف عن ذلك ..فقد أوفت كلماتك ما يُمكن أن يُقـال ..
    شكراً جزيلاً :)

    ردحذف
  60. عن جد يا أختي .. فيتوريو كان رجل شجاع ، يواجه بصدره العاري جبروت المحتل وعنجهيته ، كان درعاً بشرياً للصيادين والمزارعين الفلسطينيين على الحدود .. لقد كان فلسطيني الهوا والروح .. لقد خسرنا كثيرا بمقتله هو وجوليانو مير خميس .. صحيح اني لم اكتب عن الثاني ولكني سأحاول مرة أخرى لانهم يستحقون رثائهم ولو بكلمات قليلة ...
    قلوبنا تحن دائما إلى الصلاة في الأقصى .. كلنا أمل في الله أن يرزقنا الصلاة فيه قبل الرحيل ..

    ردحذف
  61. لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
    قلبي وجعني كتير

    الله يرحمه ويدخله فسيح جناته

    ردحذف
  62. سلامة قلبك اختي ساسو ..

    ربنا يبعد عنا الوجع كله يارب.

    ردحذف
  63. اه يا فلسطين إلى متى ستظلين منبعا للوجع ؟
    قرأت التدوينة فخيل لي أنك تحكين قصة فيلم أو كتاب ما .. الأمر لا يصدق ، ماذا نقول ؟ غير حسبي الله و نعم الوكيل .

    ردحذف
  64. اختي لطيفة..

    ما كتبته هو جزء من فصول حياتنا اليومية .. للاسف.
    نحن غير مصدقين لما حدث ولم نفق من الصدمة بعد ..
    ولا نقول إلا كما قلت.. حسبنا الله ونعم الوكيل ..

    ردحذف