الجمعة، 11 نوفمبر، 2011

شكراً سكايب




شكراً سكايب
ندوة حول كتاب الـ 100 تدوينة


أقام اليوم فريق كتاب المئة تدوينة والمشاركين فيه ندوة عامة حول الكتاب وإصداره الأول " أبجدية إبداع عفوي " حيث تناول اللقاء تعريف بالكتاب " فكرته وأهدافه " واستعراض المراحل التي مر من خلالها كما دار نقاش حول النشر الالكتروني والورقي بالإضافة إلى التعرف على بعض المشاركين في الكتاب حيث تحدثوا عن مدوناتهم وطموحاتهم ومشاريعهم المستقبلية.

أقيمت الندوة في ستوديو أرابيسك بوسط البلد – مصر وبما إني خارج مصر .. خارج حدود الزمان والمكان .. بعيداً في دويلة اسمها غزة بداخل مشروع دولة اسمه فلسطين ، قررت أن أشارك عبر السكايب ، وهو اختراع جديد يقرَّب البعيد ويجعل الحزين سعيد !

شعرت اليوم بأني لستُ كائنا افتراضيا ..وأن معشر المدونين أشخاصٌ حقيقون ..من لحم ودم .. أراهم يجلسون ويتكلمون ، يضحكون ويمرحون ، يناقشون ويتحاورون .. أرى تعابير وجوههم واستمع إلى أحاديثهم .. وأشاركهم أحلامهم وطموحاتهم ..

في السابق كانوا بالنسبة لي كائنات افتراضية .. لا أعرف شخوصهم الواقعية وهل هي حقيقية أم خيالية .. رسمت لهم صور في خيالي وفي بالي .. ورأيتهم كما هم .. بدون رتوش أو أقنعة .. رأيتهم بعيني وبقلبي .

كان يوم 11-11 -2011 يوما مميزا بالنسبة لي وذلك لمشاركتي مع إخوتي في عالم التدوين ندوتنا حول كتابنا الجماعي ، استمتعت بالاستماع إلى حديثهم ورؤية وجوههم وشعرت وكأني في وسطهم هناك في مصر القريبة البعيدة .

شممت من خلالهم رائحة مصر وشوارع مصر .. وعادت لي ذكريات لم تفارق خيالي أبداً .. ذكريات القاهرة وأيامها ولياليها ..

استمعت إلى صوت المؤذن .. وصوت أبواق السيارات .. وشعرت لوهلة أني هناك .. أعانق البيوت .. والثم تراب أغلى من الذهب طالما اشتاقت عيوني لرؤيته..

كان بودي أن أشاركهم ندوتهم صوت وصورة .. ولكن الظروف التقنية والشخصية حالت دون ذلك .. بعد محاولات عديدة من الأخت العزيزة : جهاد نجيب ولكنها في النهاية تمكنت من نقل كلماتي وتحياتي ومعايدتي لهم .. قلت لهم أنه شرفٌ لي مشاركتي معهم في الكتاب ، أخبرتهم عن غزة وأن هناك شباب في مثل عمرهم .. لديهم أحلام وطموحات شأنهم شأن معظم الشباب في كل العالم ..

رغم ارتباط اسمها بالمجازر والمذابح .. بالحروب والاجتياحات.. بالموت والألم وبمنابع الحزن التي لا تنضب .. إلا أن في غزة ما يستحق الحياة .

وكعادة أهل غزة .. أفراحهم دائما منقوصة .. قام النت البغيض هادم الملذات ومفرق الجماعات بهذه المهمة هذه المرة حيث انقطع بدون سابق إنذار .. حاولت عدة مرات إعادته ولكن دون جدوى ..كنت أتمنى أن أشارك حتى آخر لحظة .. حتى آخر كلمة .. حتى آخر مشهد ..

كم تمنيت أن تحرك جهاد الكاميرا نحو الشباك حتى ألقي نظرة على الشارع لأرى القاهرة بعيون السكايب بعد أن عجزت عيوني أن تراها حقيقة لا افتراض ..

عموماً كان يوماً مميزاً .. ودافئاً بالنسبة لي وإن شاء الله أتمكن من المشاركة في حفل توقيع الكتاب " بلحمي وشحمي ".. أمنية بعيدة المنال .. ولكن مازلنا كعادتنا دائما .. في أحلك الظروف .. قادرين على الحُلم ..

خارج النص :

- اليوم الذكرى السابعة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات أبو عمار .. كم افتقد ذلك الرجل في هذه الأيام .. رغم اختلافي معه في آخر أيامه إلا أني أترحم على تلك الأيام .

- اليوم أيضاً انطلاق موقع جديد بعنوان باش مدون بمشاركة الأستاذ ماجد القاضي وهذا على ما يبدو سر اختفائه وتأجيره لمدونته لذلك الكائن المريخي ! الانطلاق عند الساعة 11 و11 دقيقة و11 ثانية طبعاً بتاريخ 11-11-2011 .. 
وهذا هو رابط الموقع: " باش مدون " بالتوفيق له وللجميع ..


كما تم اليوم أيضاً رفض الطلب الفلسطيني للانضمام للأمم المتحدة بعدما أيدته 8 دول فقط (الموافقة تتطلب 9 أصوات) هي : الصين وروسيا والهند وجنوب أفريقيا والبرازيل ونيجيريا والغابون ولبنان ، فيما رفضته 7 دول أخرى هي : أمريكا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا و"البوسنة والهرسك" وكولومبيا.


وكل عام وأنتم بخير


°°•..•°° °°•..•°°°°•..•°° °°•..•°°


هناك 91 تعليقًا:

  1. هو النت شكله كده فى كل حته يا أمتياز بالرغم من انى فى مصر و مقدرتش احضر و حاولت كتيير مع النت انه ما يفصلش الا انه كان مصر يفصل فى الوقت ده بالذات ... عمتا زى مانتى قولتى لينا لقاء عند التوقيع ان شاء الله
    و سلامى لأهل غزه و لكل شعب فلسطين

    ردحذف
  2. ما حال دون مشاركتي معكم هو داء النسيان .. وطاولة الغداء :P

    ردحذف
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وأنا بقرأ مقالتك سألت نفسى سؤالين:
    أول سؤال هل أنتى مصرية أم فلسطنية ؟فجاءنى الأجابه "فلسطنية"

    فجائنى السؤال الثانى:هل هناك من يحب مصر بالدرجة دى وهو من وطن أخر ؟

    فجائنى الأجابة أن الأرض قبل مايقسمها الأنسان كانت وطن واحد والأنسان هو قسمها ..


    أنتى إنسانه فلسطنية بروح مصرية فى قلبك مكان كبير لوطنك مصر ..جعلتنى أدمع ..

    أحيكى

    ردحذف
  4. عزيزتي وجع البنفسج سرتني كثيرا تدوينتك و سرني أكثر أنك قد كتبت عن "الباشمدون" التي أتشرف بالانتساب لأسرة فريق تحريرها...أتمني أن أراك دائما..

    ريم

    ردحذف
  5. العزيزة على القلب
    امتياز

    أولا : اود تهنيئتك على هذه الخطوة العظيمة وإلى الامام دوما ...
    ثانيا : أشاركك الأشواق لمصر وساكنيها وكل ما فيها
    ثالثا : رحم الله القائد ياسر عرفات الذي نفتقده كثيرا
    رابعا : بالنسبة للانضمام للأمم المتحدة ورفض الطلب هو شيء متوقع قبل البدء بالامر ..لكنه قاسي ومؤلم
    خامسا : سانتقل الان إلى موقع باش مدون والقي نظرة على الامر
    سادسا ... وسابعا ..وثامنا ..إلخ
    أشكر وضعك لنا في قلب الأحداث دوما
    واطلاعنا على كل ما هو هام

    تحيتي لك
    ومرة اخرى ألف مبروك مع تمنياتي لك بالمشاركة في توقيع الكتاب

    ردحذف
  6. كل عام وأنت بألف خير :)
    يبدو أنه كان يوما مشوقا تمنيت لو كنت معك أنا أيضا..
    تحياتي ودمت بألف خير
    و سلامي لكل الغزيين والفلسطينيين.

    ردحذف
  7. كل سنة و إنتي طيبة و بألف خير بجد فاتني نص عمري بعدم حضوري و هحاول أحلم إن يكون فيه لقاء تاني بنفس الحراره و النت متقطعش إن شاء الله.
    لما بتتكلمي عن مصر بحس إني بشتاقلها و بموت في ترابها أكتر و أكتر...و أجمل شئ هو قدرتك على حب الأماكن و حسن التعبير عنه بهذا الدفئ...إمتياز أمانه عليكي لو جيتي مصر تراسليني عشان بجد نفسي أكون معاكي طووول الرحله.
    يا ريت الناس يتعلموا منك قيمة حب الوطن
    الله يرحم الرئيس عرفات تعيشي و تفتكري
    في إنتظار الباش مدون
    و في إنتظار لقاء قريب يجمعنا كلنا بإذن الله

    أرق تحية لكي

    شيرين سامي

    ردحذف
  8. اول مرة استخدم السكاسيب النهارده مخصوص علشان الندوة ورغم انى زيك كنت بشوفهم من النت ومش معاهم بس فعلا كنت حاسة انى قاعده معاهم
    الغريب بجد جدا بقى انك اول ما اشتركتى فى المكالمة فرحت اوى كنت حاسة انك قاعده جنبى وبنسمع سوا لان انتى الوحيدة ف المحادثة اللى اعرفها
    فرحانة اوى بكل اللى عرفتهم ف الكتاب بجد كلكم رائعيين وانا بحبك جداااا على فكرة :)

    ردحذف
  9. اختى العزيزة شجن البنفسج

    يارب الاجتماع القادم تكونى وسطهم تتعارفى معهم وجها لوجه
    اما مصر اتمنى عندما تأتى المرة القادمة تكون مصر نبتسمة تستقبلك بالضحكات

    رحم الله ياسر عرفات

    كل سنة و انتى طيبة
    تحياتى

    ردحذف
  10. الأخت الفاضلة امتياز ..
    أولاً .. اسمحي لي أن أناديك باسمك لأنه يدعو للتفاؤل ولو كان اسماً لأختي ما كنت لأعدل عن مناداتها به إلى غيره ..
    ثانياً .. لم أعلم عن الندوة إلا هنا .. وأهنئك كما أهنئ كافة الأساتذة المدونين بهذا الإنجاز الكبيير ..
    ثالثاً .. أما عن غزة فهي في قلوبنا .. وفي قلب كل حر .. ومصر وسوريا وكل البلاد العربية والإسلامية إنما هي بلادكم .. وكم أفتخر أننا في سوريا نحتضن كل المقاومات العربية الشريفة من فلسطين إلى العراق ولبنان .. ولا يحتاج دخول سوريا إلى كارت فيزا .. فأهلاً بك أختي الفاضلة في بلادك وبيتك ..
    ثالثاً .. رحم الله أبا عمار .. وبارك لكم في مقاومتكم الباسلة حماس ..
    رابعاً .. كم أرغب في الاستمرار في محادثة حضرتك لو كان في هذا ما يؤنس قلوبكم .. فأنتم في قلوبنا ..

    أختي عطر البنفسج .. تحيتي لحضرتك ومودتي ومحبتي الصادقة ..
    أخوك محمد

    ردحذف
  11. فرحت لفرحتك بحضور الندوة على النت
    وان شاء الله المرة الجاي ما بيقطع معاكي
    أكيد تحرئصتي كتير
    شرف كبير لإلنا إنه يكون في قلم متل قلمك بهاد الكتاب المميز
    بتمنالك النجاح الدائم يا امتياز

    ردحذف
  12. ايه دة بس
    طيب شوفي انا لا تمكنت اشوف سكايب ولا اروح :)

    جميله انتى من داخلك فعلآ كنت اترقب كومنتاتك من فتره
    واخيرآ سنحت لي فرصه التعليق

    تحيه لكى علي الصمود وصدقينى نحن من نشتاق للقدس ومسجدها ورؤيه الشمس تشرق فيها وتدمر كل المدمرين لها

    تحياتى لك عن جد

    ردحذف
  13. ربنا يوفقنا يارب ان شاء الله ومش ابدا اخر المطاف ان طلب فلسطين يترفض صدقيني فى النهاية دوله الظلم ساعه ودوله الحق ليوم الساعه المقال عجبنى قوى كل حاجه فيه ورحم الله ابو عمار وشكرا للسكيب يا ما فرحنى وياما زعلنى اهى ايام ربنا يوفقنا

    ردحذف
  14. دائماً ما كان العمل العربى الجماعى الناجح نادر الوجود ..

    لذا .. أتمنى أن يتكرر مثل هذا العمل الإبداعى ..

    وأن تكون هذه بداية لمشروعٍ عربىٍ إبداعى , بل ومشروعات عربية جماعية متميزة تستمر إلى ما شاء الله.

    بالتوفيق الدائم بعون الله أختى وجع البنفسج.

    أما بخصوص قرار الأمم المتحدة ..

    فما علينا إلا أن نتكاتف جميعاً - حكومات وأفراد - بإتخاذ موقف جماعى لمواجهة سوء التصرف الأمريكى الإسرائيلى وأتباعهم ..

    ليعلم هؤلاء أنهم لم ولن يملكوا الدنيا ولن نسمح لهم بالتحكم فى مقدراتنا أو فى مصائر الشعوب.

    وإليكم الرابط التالى " لمن أراد التبرع " لمنظمة اليونسكو التى إتخذت موقفاً مشرفاً واعترفت بدولة فلسطين , فكان جزاؤها أن قطعت عنها الولايات المتحدة دفع حصتها والتى تمثل 22% من إجمالى حصص دول العالم , مما دفع المنظمة إلى تقليص عددٍ من أنشطتها ومشاريعها فى بعض دول العالم.

    http://www.unesco.org/donate/

    جزاك الله خيراً أختى الكريمة وبالنجاح و" الإمتياز " الدائم إن شاء الله.

    ردحذف
  15. أختى الفاضلة إمتياز ..

    بالتوفيق والنجاح الدائم والتميز إن شاء الله ..

    دائماً ما كان العمل العربى الجماعى الناجح نادر الوجود ..

    لذا .. أتمنى أن يتكرر مثل هذا العمل الإبداعى ..

    وأن تكون هذه بداية لمشروعٍ عربىٍ إبداعى , بل ومشروعات عربية جماعية متميزة تستمر إلى ما شاء الله.

    أما بالنسبة إلى موقف الأمم المتحدة من إعلان الدولة الفلسطينية ..

    فعلينا أن نتكاتف بإتخاذ موقف جماعى - حكومات وشعوب - لمواجهة سوء التصرف الأمريكى الإسرائيلى وحلفائهم تجاه هذا الحق البين الواضح ..

    وكذلك تجاه منظمة اليونسكو التى كان لها دورٌ مشرفٌ باعترافها بدولة فلسطين , فما كان جزاؤها إلا أن قطعت أمريكا عنها حصتها فى تمويل المنظمة , والذى يبلغ 22% من إجمالى مساهمات بقية دول العالم الأعضاء فى المنظمة ..

    ولا بد أن يعلم هؤلاء أنهم لم ولن يملكوا الدنيا ولن نسمح لهم بالتحكم فى مقدراتنا أو فى مصائر الشعوب.

    أختى الكريمة ..

    آسف لتكرار التعليق , وذلك بسبب أنى قد أرسلت تعليقاً سابقاً بنفس المعنى , وبعد أن تلقيت ما يفيد بأن النشر قد تم , ثم لم أجد للرسالة وجودٌ بعد ذلك.

    شكراٌ لك.

    ردحذف
  16. مبروك عليكوا مشروع الكتاب

    وان شاء الله تزورى مصر ..وتعملى الل نفسك فيه

    ردحذف
  17. شجن النفسج

    ملاحظة مش عارف رغم ان القالب الجديد جميل الا انى شعرت بالغربة فيه ربما من كثر التعود اصبحنا نألفه ربما لان لونه يذكرنا بشجر الزيتون ربما و ربما و ربما لكن هذه وجهة نظرى فقط
    اما قرار الامم المتحدة
    فالمثل يقول ما حك ظفر
    و ناصر قال ما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة
    و فؤاد حداد قال ان الفجر لمن صلاه
    احنا ورانا ايه يا احنا يا هموا و الزمن طويل
    تحياتى

    ردحذف
  18. صباح الورد وجع البنفسج

    هذا ما نقصده بالتواصل الثقافي عندما تجمعنا

    كلمة ولا يفرقنا رأي فعندما نحول صفحات إفتراضية

    بشخوص أيضاً إفتراضيين لواقع ملموس يجمعهم مكان

    واحد يتناقشون ويتحاورون تحت قبة المدونات فعندها

    سأقول أننا شعب يستثمر ولا يعبث أما من هم بخلاف

    ذلك فلن نحسبهم من قافلة الخير الثقافية وبإذن

    الله سيصبح لجميع المدونين مؤتمر عربي دوري سنوي

    يجتمعون فيه بشكل مستمر ...

    رحم الله القائد ياسر عرفات فبالفعل نفتقده جداً هذه

    الأيام ففلسطين تأن ولا يقودها رجل هو أهل لها ...

    تحياتي وإحترامي

    ردحذف
  19. انا نسيت اساساً ان كان فى ندوة ،، كنت عايزة احضر بس العتب على السن بقى :)) نتقابل فى يوم التوقيع :))

    ردحذف
  20. جميل هذا التواصل وجميل تلك العاطفة التى تجمع بين الأخوة فى كل قطر عربى.. اتمنى أن نراكى واقعا بيننا قريبا فى القاهرة كما نرى كلماتك وتؤثر بكل من يقرأها أيضا.. تحياتى لكلماتك ومشاعرك الحنونة تجاه الحياة

    ردحذف
  21. مبروك الكتاب علينا جميعا يا عزيزتى
    و نتمنى ان تتغير الظروف و تستطيعين الحضور إلى القاهرة بنفسك و ليس فقط من خلال سكايب
    تحياتى

    ردحذف
  22. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    ألف مبروك يا امتياز و ان شاء الله تحضري التوقيع بنفسك في مصر ، و دعيني أختلف معك فى تصور المدونين و أنهم افتراضيون :) ، فأنا أتخيلك و أنت تكتبن هذه التدوينة جالسة و أمامك الكمبيوتر مبتسمة ابتسامة خفيفة و يعلو وجهك حزن بسيط ، و بعد أن انتهيتى منها نشرتيها مع تنهيدة طويلة و بداخلك فرحة .
    لقد أصبح انترنت عالم آخر مكمل لعالمنا الحقيقي و لقد كتبت هذا في تدوينه بعنوان "من قال الانترنت بلا شعور؟" .
    على الجانب: أعجبني لون القالب الجديد جداً مبروك ، أتمنى لك التوفيق دائماً .

    ردحذف
  23. وجع البنفسج

    تحياتى لشخصك العزيز واتمنى المرة

    القادمة ان تكونى معهم ان شاء الله

    وتحية للمناضل العظيم ياسر عرفات

    واسكنه الله فسيح جناته وجعله فى الصالحين

    تقبلي مروري
    زهرة

    ردحذف
  24. بالتوفيق يارب لينا كلنا.. أنا كنت بره البيت طول اليوم وعلشان كده معرفتش أكون موجودة حتى عبر الاسكايب :(

    ردحذف
  25. مبروك الكتاب عزيزتي .

    وأتمنى أن تحقق أمنيتك لحضورها شخصياً وجهاً لوجه

    أحييّ فيك روح المشاركة والتعاوون

    لكِ كل الود.

    ردحذف
  26. فلسطينية بروح مصرية

    سعيد جداً بوجودي معاكي في عمل واحد

    ردحذف
  27. ماجد القاضي
    ...........

    السلام عليكم أختي امتياز..

    كالعادة مميزة في نقل الحدث بمزيج أدبي فريد تجمعين فيه بين الأديب والصحفي..

    حقا مثل هذا الموقف نستشعر النعمة الكبرى .... الإنترنت.. وأنعم به من اختراع حينما نستخدمه في مثل هذه الاستخدامات القيمة...

    بإذن الله.. ستحضرين حفل التوقيع بنفسك، فليس شيئا على الله بعزيز.. وبإذن الله ستتجولين في شوارع مصر التي أنت جزء منها بلا ريب (مصر لا الشوارع!! :))
    أرجو الله صادقا أن يحقق لك حلمك...

    كالعاااادة مصرية حينما تتكلمين عن مصر أكثر من بعض المصريين...

    جزاك الله خيرا على الإشارة إلى الموقع الجديد (صراحة فوجئت بهذه الإشارة الطيبة منك).... بالمناسبة أنتِ من أول الذين سأرشحهم لإدارة الموقع لتنضمي لفريق العمل، فأنتِ لا أدنى مجاملة مكسب للموقع لا يستهان به.

    بالنسبة للمستأجر المريخي... أبشرك أني في طريقي لطرده قريبا.. حتى لو هدفعله الشرط الجزائي.

    تحياتي الدائمة أختي الغزاوية المصرية.
    ................
    مش عاوز اتكلم النهارده في السياسة.

    ردحذف
  28. مبروك يا أخت امتياز مشاركتك في كتاب المائة مدون

    ردحذف
  29. حبيبتي امتياز

    انا فرحت اوي بجد
    ربنا ينجحك دايما ويجعلك من علامات وطننا العربي كله
    فرحت انك كنتي سعيدة
    وفرحت بكلماتك عن حبك لمصر وعنيا دمعت يعلم الله
    احنا كمان ما اعرفش حد الا وبيدوب في فلسطين وكل ما يمت لها بصلة :) وبنتمنى ونجدعي ييجي اليوم اللي نحررها فيه وترجع عربية ابية شامخة كما هي دوماً واكثر
    ربنا يسعدك يا رب
    ويكتر افراحك
    ويجعلك في كل خطوة سلامة

    محبتي

    ردحذف
  30. star

    ما أنا سميته هادم الملذات ومفرق الجماعات .. عن جد كان نفسي احضر لاخر لحظة ،، ان شاء الله في حفلة التوقيع ..

    سعيدة بتشريفك للمدونة ..

    ردحذف
  31. عـلا - من غـزة

    طيب كويس اني ذكرتك .. لاني اصلا كنت ناسية وكنت لسه مخلصة غذا .. قولت افتح النت وشوفت التذكير اول اللقاء .. يلا خيرها في غيرها .. ان شاء الله في حفلة التوقيع .

    ردحذف
  32. نيللى ..

    صحيح انا فلسطينية ولكني اعشق مصر حد الجنون ..

    ربنا يحفظها يارب وتبقى طول العمر أم الدنيا ..

    نورتيني بمرورك الجميل ..

    ردحذف
  33. ريم عصام

    أنا سعيدة بأنه قصة الندوة هذه عرفتني عليكم .. وعلى الوجوه الجديدة في عالم التدوين .. وان شاء الله نبقى على اتصال دائم ..

    أما بالنسبة لباش مدون .. هذا واجب علينا .. ربنا يوفقكم يارب ..

    سعيدة بمرورك وتعليقك.

    ردحذف
  34. زينة زيدان

    الله يبارك فيك اختي العزيزة زينة الصبايا .. كلماتك تسعدني دائما ..كوني هنا على الدوام ..

    ردحذف
  35. الكيل بمكيالين

    وانت بخير ..

    سعيدة بمرورك وتعليقك ..

    ردحذف
  36. مبروك وبالتوفيق دايما
    ويارب يبقي بدايه خير ليكوا

    ردحذف
  37. مدونه متميزة..سعدت بالمرور هنا وترك تعليق

    ردحذف
  38. شيرين سامي

    وانت طيبة يا طيبة .. تسلمي على كلماتك الرقيقة .. وان شاء الله .. اقدر اروح مصر واكيد راح نتقابل بإذن الله تعالى .. هذا شيء يشرفني ويسعدني والله ..

    ردحذف
  39. Aya Mohamed

    وأنا بحبك وبحبكم كلكم .. ربنا يزيد المحبة ويديم التواصل على طووووول ..

    وان شاء الله نلتقى وجها لوجه ذات يوم .

    أسعدتني زيارتك كثيرا ..

    ردحذف
  40. ابراهيم رزق

    وانت طيب يارب .. أنا كمان مفتقدة اللون السابق .. بس بصراحة حبيت اغير الديكور شوية علشان الملل بس مش أكثر وشفت انه اللون ده مناسب للمدونة .. بس اتمنى اني اعثر على مصمم مدونات واخترع لي شكل وتصميم خاص بي .. لعل وعسى اعثر على ذلك المصمم قريبا ..

    مثل ما قلت .. احنا وراهم وراهم .. ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة ..

    ردحذف
  41. نسرين شرباتي "أم سما"

    طبعا تحرئصت كثير كثير يا نسرينا .. بس الحمدلله اني حضرت جزء كبير من الندوة وشعرت اني فعلا موجوده معاهم هناك .. وان شاء الله تشاركينا بقلمك الجميل المرة الجاية .. لانه المرات القادمة كثيرة بإذن الله ..

    ردحذف
  42. rona ali

    والله واحنا بنحبكم كثير كثير .. ربنا يحفظ بلادنا ويزيد التواصل والتراحم ..

    اسعدتني كلماتك .. كوني هنا دائما ..

    ردحذف
  43. nona elsha3nona

    ربنا يرحم القائد الرمز ويرزقنا بأمثاله .. وفعلا مش نهاية المطاف رفض الطلب .. ما هو ده اللي كان متوقع رفض أو فيتو .. وكله واحد في وجهة نظري .

    سعيدة بمرورك العطر ..كوني هنا دائما ..

    ردحذف
  44. لبنى أحمد نور

    تسلمي يا لبنى .. والله كنت سعيدة كثير بمشاركتي معاكم .. واتمنى ان تتكرر التجربة مرة أخرى بالقريب العاجل ..

    ردحذف
  45. محمد نبيل

    وانا كمان اتمنى ان تتكرر الاعمال العربية المشتركة فهي تزيل الحواجز وتقربنا من بعضنا البعض ..

    مقاومتنا مستمرة بكل أشكالها حتى استرداد حقوقنا كاملة .. ان شاء الله ..

    بالنسبة لتكرار التعليق ولا يهمك .. عادي في بلوجر بتحصل كثير معي .. حصل خير ولا يهمك البيت بيتك ..

    ردحذف
  46. خالد ناجى

    الله يبارك فيك يارب ..

    شكرا على المرور والتعليق.

    ردحذف
  47. ريبال بيهس

    فعلا انا استمتعت كثير بالتواصل الثقافي مع أشقائي المصرييين حتى ولو عن بعد .. كان لقاء جميل ومثمر ..

    ردحذف
  48. مداخلتك كانت جزء غالي أدمعت عيوني يا غالية

    ردحذف
  49. عزيزتي امتياز ...
    لم أكن "فاشية" لأشاركك تلك المشاعر و إن كنتِ قد أوصلتها لي
    بدقة كبيرة ...
    أتمنى لو كنت هناك معهم بينما أنا في دويلة " غزة " كما أسميتها !

    تحيآتي لكِ ...

    ردحذف
  50. السلام عليكم..
    أولا: أهنئك على مشاعرك الراقية تجاه مصر والمصريين.
    ثانيا: تمنياتي القلبية لك بالحضور في المرة القادمة.
    ثالثا: يبدو أنني دائما متأخر في الإحاطة بتلك الأحداث، ولكن يوما ما سأعرف بالأمر في الوقت المناسب، وأشارك أصدقائي المدونين، لا سيما وأن مشروع المئة تدوينة كان السبب في التعرف على العديد من المدونات الراقية كمدونتك.
    تقبلي تحياتي..

    ردحذف
  51. eman helal

    خلاص ان شاء الله بنتقابل في حفل التوقيع .. وان شاء الله ابقى اذكرك بنفسي .. بس ما انساش انا كمان (*_^)

    ردحذف
  52. sabry abo-omar

    سعيدة اخي الكريم بكلماتك ومرورك الجميل ..

    ردحذف
  53. شهرزاد المصرية

    الله يبارك فيك يارب .. وان شاء الله نقدر نشوف الوجوه الطيبة قريبا ..

    ردحذف
  54. ريهام المرشدي

    الله يبارك فيك يارب .. أسعدتني كلماتك كثير يا طيبة .. ربنا يزيد المحبة يارب .. تصورك في محله نوعا ما .. وبصراحة اصبح الانترنت ناقل للاحاسيس والمشاعر في عصرنا الحالي ..

    سعيدة كثير اني عرفتكم من خلاله ..

    كوني بخير دائما وأبدا .

    ردحذف
  55. ( حياتى )

    تسلمي يا أحلى زهرة على كلماتك ..

    ربنا يرحم القائد العظيم ويرزقنا بأمثاله ..

    سعيدة بمرورك العطر .. كوني هنا دائما .

    ردحذف
  56. موناليزا

    ان شاء الله بتكوني متواجدة في حفل التوقيع .. الكتاب كتابنا والفرحة فرحتنا كلنا ..

    ردحذف
  57. الندى

    الله يبارك فيك يارب .. تسلمي اختي على مشاعرك الطيبة ..

    ردحذف
  58. Ahmed El_Desouky

    وأنا كمان سعيدة بتواجدي معاكم .. وإن شاء الله نكرر التجربة مرة أخرى ..

    ردحذف
  59. أكيد حلو الحلم لما يصير حقيقة , ان شاء الله هيك بتزوري مصر وشكرا سكايب ان فرحك .

    المدونة عجبتني كتير و لون البنفسجي من ألوني المفضلة باختلاف درجاته

    دومتي مبدعة

    ردحذف
  60. أخي ماجد القاضي ..

    سعيدة بتواجدك هنا .. وعدم تخلفك عن المشاركة والتعليق في مدونتي .. بعد ان هجرت مدونتك وتركتها لذلك الكائن المريخي .. مريت هناك ولم استطيع ترك تعليق .. على فكرة يحاول هذا المريخي انتحال شخصيتك والتحدث بنفس أسلوبك حتى يخيل للبعض بأنه " أنت " ولكن شتان بين الأصل والصورة .. وأنا سعيدة بقرار طرده .. ليشتري له مدونة ويحتلها كما يريد ووعد مني ان اشارك في مدونته الجديدة بعيدا عن " هكذا عاملتني الحياة " .. فالبيت له صاحب .

    بالنسبة لباش مدون .. نجاحكم هو نجاح لنا جميعا .. وهذا أقل واجب ممكن نعمله تجاهكم .. أعجبني الموقع كثيرا وانتظرته حتى يكون اول تعليق لي هناك .. اتمنى لكم مزيد من التقدم والتوفيق ويشرفني الانضمام لكم ..

    بالتوفيق دائما اخي الكريم ..

    ردحذف
  61. محمد محمود عمارة

    الله يبارك فيك استاذ محمد .. ان شاء الله تشارك معنا في الكتاب القادم بإذن الله ..

    ردحذف
  62. rainbow

    تسلمي يا اختي الحبيبة على كلماتك اللي دايما بتسعدني وبترفع معنوياتي .. ربنا يديم المحبة يارب على طووووووووووول ..

    صدقيني حبل الود موصول بين مصر وفلسطين وعمره ما راح ينقطع أبدا .. ربنا يحفظ لنا مصر وأهل مصر ..

    وتكوني بخير دايما وعلى طول .

    ردحذف
  63. ساسو

    تسلمي يا جميلة .. عقبال ما تشاركي معنا المرة الجاية ان شاء الله ..

    ردحذف
  64. Farahatov

    وأنا سعيدة كمان بمرورك ، أهلا وسهلا بك هنا دوما ..

    عطرت المدونة بمرورك الجميل ..

    ردحذف
  65. أحسن تـستاهـل..

    والله يا مها .. انا كنت مبسوطة جدا اني شفتكم وسمعتكم .. حتى اني سألت جهاد عنك ساعتها وكنت بتتكلمي وقولت لها اقفلي الشباك عايزة اسمع صوت مها .. عن جد كانت تجربة جميلة ومؤثرة جدا .. ربنا يديم المحبة والتواصل على طوول .. بس اوعي تدمعي مرة ثانية .. بازعل منك .. وجهك بتلبق له بس الابتسامة ..

    كوني منورة دائما وابدا ..

    ردحذف
  66. dodo, the honey

    والله كلنا كنا نفسنا نبقى هناك .. كانت ندوة جميلة . . أزالت كل الحواجز والقيود ..

    ويارب المرة الجاية نكون معاهم بحق وحقيقي ..

    ردحذف
  67. Bahaa Talat

    شكرا اخي الكريم على كلماتك الطيبة .. وسعيدة بوصولك لمدونتي ومشاركتك الدائمة في التعليق على كل الموضوعات ..

    كن بخير دائما وأبدا ..

    سؤال : هو حضرتك ما عندكش مدونة ؟؟

    ردحذف
  68. سكر زيادة

    ان شاء الله المرة الجاية بتشاركي معنا يا رشا .. ويكون لك حظ في النشر الورقي والالكتروني .

    سعيدة انه اللون أعجبك ..

    ردحذف
  69. طبعا عندي مدونة وإنت مشتركة فيها منذ زمن، ووجدت لك تعليقين اليوم عليها.. (يبدو أنك وجدتيها بعد كتابة السؤال!!)
    بالنسبة لمشاكل الوصول لمدونتي وارتباطها بجوجل بلس، فأحيانا تحدث أشياء لا دخل لنا بها على النت :) على أي حال لقد وضعت مزيدا من التوضيح على حسابي هناك.
    دمت بخير.

    ردحذف
  70. Bahaa Talat

    فعلا انا بحثت عنها بعد ما كتبت السؤال .. قلت لازم ابحث واستقصي عنها والحمدلله لاقيتها .. المشكلة اني رحت هناك قبل كده بس من زحمة المدونات ما افتكرتهاش إلا لما شفت " المتابعين " .. عموما حصل خير بس المشكلة انه لما ادوس على اسمك علشان اروح المدونة ينقلني مباشرة إلى حسابك ع جوجل بلس بخلاف باقي المدونين علشان هيك شكيت في الأمر .. حصل خير .. ان شاء الله من المتابعين لكل جديد .

    وشكرا للتوضيح اخي الكريم ..

    ردحذف
  71. انا سعيده الك يا عمتو..
    ربنا يوفقك وتحققى كل احلامك ..
    الى الامام دوم ^__^

    ردحذف
  72. ثقافة الهزيمة .. عصابة البقرة الضاحكة‏ 3

    وأنا تقديري الشخصي لهذه العملية الخاصة بسعاد حسني أنه لم يكن ثمة ما يدعو لأقتحام الغرفة عليها أثناء وجودها مع ممدوح والأكتفاء بمواجهتها بالصور التي حصلنا عليها من عملية الكنترول خاصة وأن الأقتحام تم أثناء ممارسة أوضاع جنسية وكانت سعاد عريانة،

    وأذكر أنه في مرحلة من مراحل العملية كانت سعاد وممدوح متغطيين بملاية وكان ذلك من ضمن الأسباب التي دفعت إلى التفكير في الأقتحام أنما هذا لا يمنع من أننا ألتقطنا لهم صور قبل ما يتغطوا بالملاية، وقد كانت هذه العملية الخاصة بسعاد حسني هي أول عملية نلجأ فيها إلى هذا الأسلوب في التجنيد وهو ضبطها متلبسة.

    باقى المقال ضمن مجموعة مقالات ثقافة الهزيمة ( بقلم غريب المنسى ) بالرابط التالى

    www.ouregypt.us

    ردحذف
  73. فضلا

    موضوع : تدوين تحت الوصاية / موضوع هام جدا و أسال الكثير من الحبر أرجو أن تدلي برأيك بكل صراحة

    http://zaman-jamil.blogspot.com/2011/11/blog-post_08.html

    ردحذف
  74. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ردحذف
  75. JUST WOMAN

    تسلمي يا عمتو .. نورتي المدونة ..

    ردحذف
  76. منجي باكير

    لنا زيارة ان شاء الله في القريب العاجل .

    ردحذف
  77. nanny

    وعليكم السلام ورحمته وبركاته ..

    ردحذف
  78. السلام عليكم
    شكرا علي الزيارة وتم أصلاح ملف التعريف
    مع خالص تحياتي

    ردحذف
  79. الأخت الغالية والعزيزة / إمتياز

    كل عام وأنتى بألف خير

    حبيت أطمئن عليكى

    دمتى بكل الود

    أخوك / تامر

    ردحذف
  80. Days and Nights

    وانت بخير اخي تامر ..

    شكرا على السؤال ..

    ردحذف
  81. لا تعطى ويترة الحياه كثيرا فرصة لتلاقى قلوب نقية كنا نسمع عنها من هنا وهناك
    قد يكون فى ذلك حكمة من خالق ذلك الكون
    وقد يخبىء لنا صندوق الدنيا بعض الهدايا التى لم يحن بعد استخراجها
    عندم كنت فى ذلك اللقاء نمى لى شعور ان تلك القلوب هى قلبى انا وانا اتحدث معه فى صورة مرآه كبرى مع عمل تكبير وتصغير لبعض من مكنوناته
    سعدت اتم السعادة عندما سمعت ان هناك انسان يتابع اللقاء عبر النت
    وقد كانت كلماتك صادقة معبرة عن واقع نحياه
    انه مهما كانت حجم الالام حولنا فاءن هناك حياه عميقة المعانى والاحاسسيس مازالت نبض فينا
    سوف تكون وتستمر اقصوصة ارض فلسطين هى المحفز الاول لكثيرين فى الحياه وعنوان هام وراية خافقة
    ان حق مسلوب علينا استرداده عاجلا ام اجلا
    والى ان يحدث هذا
    اتمنى ان تسعدى بكل لحظاتك هناك وتبتسمى فهناك رب يدير ملكه بعناية ويعلم من هنا وهناك وله حكمته

    لك بالغ التحية على صدق كلماتك ونبضها ورنين معانيها

    ردحذف
  82. SHAPE YOUR LIFE (ABOALI)

    سعيدة بمرورك اخي الكريم وبكلماتك الطيبة ..

    ربنا قادر على إصلاح كل شيء .

    اهلا وسهلا بك دوما هنا ..

    ردحذف
  83. لقد نزلت النسخة الإليكترونية من كتاب (أبجدية إبداع عفوى) منذ أول سبتمبر 2011 ، و هو كتاب غنى عن التعليق .
    حبك الشديد لمصر يذكرنى بمقال يتداوله المصريين كثيراً هذه الأيام رغم مرور أكثر من ثلاث سنوات على نشره (أى منشور قبل الثورة المصرية بكثير) و هو مقال (أنصفوا مصر) للسعودى جميل فارسى .. لا أعرف هل قرأتيه أم لا ؟ لكنه مقال يحرك الصخور من مكانها .
    بالنسبة لياسر عرفات الذى توفى يوم الخميس 11 نوفمبر 2004 .. أذكر إنه فى اليوم التالى لوفاته .. الجمعة 12 نوفمبر 2004 .. صلينا عليه صلاة الغائب فى الجمعة اليتيمة من رمضان 1425 هجرياً بالحرم المكى الشريف .. ملايين تصلى على فرد فى مكة المكرمة و فى الجمعة الأخيرة من رمضان .. نحسب ذلك – و الله أعلم – من علامات حسن الخاتمة .
    مازلت أردد عبارته الخالدة (يا جبل ما يهزك ريح) .

    ردحذف
  84. Zahra Youssry

    فعلا يا زهرة هو نزل بس ان شاء الله راح ينزل ورقي كمان وهذا سبب فرحتنا جميعا وكأنه ولادة ابن جديد لنا جميعا ..

    بالنسبة للمقال .. قرأته منذ فترة .. جميل ان ترين غير المصريين يكتبون بهذا الحب عن مصر الحبيبة ..

    أما أبو عمار .. ربنا يرحمه يارب ويعوضنا بأمثاله .. كان رمز للقضية الفلسطينية وسوف يبقى خالدا في قلوب الجميع .. إلى الأبد .. ويارب يكون ذلك حسن خاتمة له ..

    ردحذف
  85. البوسنة والهرسك !!!
    الله المستعان ..

    الله ينصركم ..


    يوميات جميله ..
    وإن شاءالله تزوري القاهره قريبا جدا
    وتستمتعي بمناظرها على الطبيعة :) ..


    اخوك

    ردحذف
  86. سراج الأمل ..

    حتى البوسنة والهرسك مش معانا .. وقفت ضدنا .. سبحان الله .. دنيا مصالح يا إم صالح ..

    ويارب اقدر ازور القاهرة قريبا ..

    سعيدة بمرورك اخي الكريم .

    ردحذف
  87. ظلالي البيضاء

    سعيدة بمرورك وكلماتك اخي محمد ..

    شكرا على التعليق .. واعذرني لتأخري في الرد وذلك لان التعليق كان " غير مرغوب " وتم التعديل ..

    ردحذف
  88. مدونة جميلة سعيد بعثوري عليها
    يسعدني زيارتكم في موقعي
    http://www.iphone4g4.com/

    ردحذف
  89. iPhone 4G آيفون 4G

    وأنا أيضا سعيدة بالزيارة .. اهلا وسهلا بك هنا ..

    ولنا زيارة ان شاء الله ..

    ردحذف