الأحد، 11 ديسمبر، 2011

لا يجتمع الكرسي بالبندقية أبداً





لا يجتمع الكرسي بالبندقية أبداً

قبل فترة تحدثتُ عن قناةالجزيرة وأكذوبة الوثائق السرية وتحدثت أيضا عن قطر التي قامت باستغلال علاقتها بإسرائيل لشحذ التأييد لها لتحظى بشرف    إقامة مونديال كرة القدم 2022م عن طريق إحضار طفل إسرائيلي ليتحدث عن السلام والرياضة في إعلان الاستضافة .. يبدو أني سوف اخصص قسم من أقسام المدونة للتحدث عن الشقيقة " قطــر " .

واليوم تقوم قطر في بداية حفل افتتاح دورة الألعاب العربية لسنة 2011 بوضع خريطة مجتزئة لفلسطين عبارة عن خريطة الضفة الغربية وقطاع غزة وكأنها هي فلسطين .. هل هذه هي فلسطين يا قطر في وجهة نظرك ؟

رغم أن السلطة طالبت بالاعتراف بدولة فلسطين على حدود 67 إلا أن هذا لا يعتبر حلاً نهائياً للقضية الفلسطينية وليس معناه أن تقومي يا قطر بالاعتراف بنا على طريقتك ورسم حدود دولتنا كما يحلو لك .. فنحن " كشعب فلسطيني " لا نرضى بديلاً عن فلسطين كاملة من البحر للنهر .. وحتى ولو اعترفت الأمم المتحدة بفلسطين على تلك الحدود .. سوف تبقى خريطة فلسطين كاملة مكتملة ..

منذ صغري وأنا اعلق على صدري خريطة فلسطين مذهبة كاملة .. لتكون قريبة من قلبي بعد أن بعدت عن قدمي .. وبعد فعلة قطر هذه ..اعتقد أن على الصائغين في محلات الذهب أن يصنعوا لنا خريطة ذهبية على شكل القطاع نعلقه على صدورنا وكذلك يفعل أهل الضفة .. !!

لطالما تساءلت في نفسي .. ما قصة دولة قطر وماذا يريد أميرها بالضبط ؟ إلى ماذا يسعى وعن ماذا يبحث ؟
لم يعد يخفى على أحد الدور المُريب التي تقوم به قطر " ونقصد هنا بقطر هو أمير قطر وحكومته وليس الشعب القطري " .. قطر التي تحاول إثارة الفتن وتزكية نيران الثورات العربية تارة بالدعم المعنوي والإعلامي وتارة أخرى بالدعم المادي .

هل تقوم قطر بدور معد مسبقا لها من قبل المخابرات الغربية عامة والأمريكية خاصة ؟

من المعلوم أن قطر تمارس تطبيعاً مع الكيان الصهيوني وبها أكبر قاعدة أمريكية في الشرق الأوسط .. كما أنها تدعم وبشكل سري وعلني في نفس الوقت الإخوان المسلمين عن طريق الشيخ القرضاوي الذي اتخذ من قطر بلداً له دون غيرها !!

يبدو هذا تناقض غريب .. كيف تحتفظ قطر بعلاقتها القوية مع القطب الغربي وفي نفس الوقت مع القطب الأخوانجي .. ولكي ندرك هذا الدور .. لابد أن نبحث عن الحقيقة أو على الأقل نظفر ببعض الإيضاحات حتى تكتمل الصورة أمام أعيننا ..

إذا أردت أن تتخلص من الجماعات المُقاومة في أي دولة .. حاول أن تخلط المقاومة بالسياسة .. أجعلهم يبحثون عن الكرسي .. فالكرسي له فعل السحر .. ولا يجتمع كرسي بالبندقية أبداً .. هذه هي الوصفة السحرية التي فكرت بها المخابرات الغربية للقضاء على كافة أشكال المقاومة .. وبدأتها مع حركة فتح .. التي قضت مضاجع الكيان الصهيوني .. ورغم محاولاتهم المستميتة للقضاء على فتح ومنظمة التحرير إلا إنها فشلت .. وبدأت في سحب البساط من تحت أقدام المقاومة عن طريق مشروع ما يسمى بالسلام ، وكانت هذه هي بداية النهاية لحركة هزت الأرض طولاً وعرضاً .. وأصبح التعارض موجوداً .. كيف نحافظ على الكرسي في وجود البندقية ؟ معادلة صعبة.. ومعركة محسومة النتائج لصالح الكرسي للأسف .. لكن هناك حركات مقاومة أخرى لم تستطع حركة فتح أن تسيطر عليها .. فما الحل يا ترى ؟؟

الحل بمحاولة استدراج تلك الحركات للسلطة ؟ وبالفعل كل الأجواء كانت مواتية .. الشعب مل من فساد السلطة ويبحث عن خيار أخر ، وأين يكمن الخيار الأخر .. يكمن في الحركات الإسلامية وهنا بدأت معركة الانتخابات .. وطبعا النتائج معروفة ، فوز الإسلاميين بالانتخابات .. وكما قلنا من قبل لا يجوز خلط المقاومة بالسياسة لأن المقاومة للأسف أيضا تخسر .. وللمحافظة على المكاسب السياسية من قبل الجماعات الإسلامية تم تعطيل بند المقاومة تحت مسمى " التهدئة "  ، وهكذا كان الحل ..

حركة فتح أصبحت ضعيفة ومترهلة من الداخل .. وحركة حماس تحاول قدر الإمكان الحفاظ على المكتسبات السياسية .. وأين المقاومة ؟؟ بح .. لا يوجد مقاومة بالمعنى الحرفي .. لا ننكر وجود صاروخ هنا وصاروخ هناك .. ولكن لا مقاومة حقيقية على أرض الواقع .. وهكذا استطاعت القوى الغربية ضرب عصفورين بحجر واحد ..

وهو نفس السيناريو الذي استُخدم مع حزب الله في الجنوب اللبناني ، فبعد انسحاب إسرائيل من الجنوب .. تم دمج حزب الله في السلطة حيث خاض الانتخابات وحصل على أغلبية ليشكل حكومة متوافقة مع أرائه ومبادئه .. وهو الآن مشغولاً بجني ثمار مكاسبه السياسية .. ولم تعد هناك مقاومة في الجنوب .. وأصبح شمال الكيان الصهيوني آمناً بعد أن انشغل الحزب بالسياسة بعيداً عن المقاومة .. أما سلاح المقاومة فقد وجد صدوراً داخلية ليتوجه إليها بدلاً من صدر عدونا وعدو الله ..!!

والسيناريو بالأعلى هو ما حدث على أرض فلسطين ولبنان وهو ما يحدث حالياً في كل الدول العربية المتنعمة بالربيع العربي المختلق !! والذي كان مقدراً له أن يكون ربيعاً فارسياً يبدأ من إيران ولكن  الغرب فشل في ذلك بعد أن قامت إيران بقمع المحتجين والمتظاهرين .. لتنتقل معركة الربيع إلى الوطن العربي وهو بالمناسبة تربة خصبة لذلك .

وكانت قطر و " جزيرتها " هي المحرك لكل هذا .. ودورها في دعم الثوار في ثوراتهم المزعومة لا يخفى على أحد .. حيث تقوم الجزيرة بفضح وتعرية الأنظمة العربية من ناحية وتقوم قطر بدعم مادي غير مسبوق للجماعات الإسلامية لتمهيد الطريق أمامها للفوز بالانتخابات واستلام زمام السلطة وبالتالي تكرر التجربة الفلسطينية الناجحة !! وتنتهي كل أشكال المقاومة وتنعم دولة " إسرائيل " الشقيقة بالهدوء والأمان .. دون خوف.. فلا أحد " فاضي " لها لمقاومتها ، فالكل مشغول بالحفاظ على الكرسي ..

وكما قلت سابقاً لا يجتمع الكرسي بالبندقية أبداً .. هذا رأيي فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان.


*****************

هناك 89 تعليقًا:

  1. السلام عليكم..
    تحليل ووجهة نظر في محلها، أتفق معك فيها جميعا إلا فيما يخص موضوع حزب الله الذي لا أعتبره من نقاط المقاومة أساسا!
    ثلاثة لا يمكنهم القبول بالكرسي: العالم النابغة والداعي إلى الله وحامل البندقية.
    تقبلي تحياتي.

    ردحذف
  2. الأستاذة الكريمة امتياز ..
    رغم أنني أخالفك الرأي في أجزاء كبيرة من الموضوع ..
    إلا أنني أوافقك في أجزاء أخرى ..
    لكن لا يمكن طرح كامل الرؤية هنا فالمساحة لا تتسع لها ..
    ولكن ببساطة عندما تكون السياسة والكراسي هي من تحكم على المقاومة بالإعدام ..
    فلا بد للمقاومة من الوصول إلى هذه الكراسي لترفع عن نفسها حكم الإعدام .. لكن يجب أن تتعامل مع الكرسي الجديد بحذر لئلا تقع في الفخ الذي تتكلمين عنه من إلغاء حالة المقاومة .. وهذ يحتاج لأناس مع الله بكل معنى الكلمة فلا تغرهم الكراسي فيضحوا من أجلها بمقاومتهم وشعبهم وكرامتهم ..
    أما قطر والجزيرة .. فيصعب الحكم عليهما بهذه البساطة ..

    على كل الأحوال ارجو أن يتسع صدركم لتعليقي هذا وإن خالفت فيه رأيكم ..
    وأسأل الله تعالى السداد والتوفيق للجميع ..
    كوني بخير أختي الكريمة .. ومع التحية

    ردحذف
  3. Bahaa Talat

    بالنسبة لحزب الله .. مقاومته كانت موجودة وهي مقاومة شيعية بهدف الحفاظ على الشيعة في الجنوب بحكم التوزيع السكاني ليس أكثر ولو كان في شمال لبنان لما سمعنا عن مقاومته شيء .. فهو يهدف إلى مصالح فئوية حزبية ليس اكثر من ذلك ..

    ردحذف
  4. ظلالي البيضاء

    لا اختلاف في الرأي ان شاء الله ..

    تمنيت كثيرا ان أرى المقاومة تصل لسدة الحكم وتستمر في المقاومة .. ولكن للاسف لم اجد ولا نموذج واحد يؤكد صحة تمنياتي !!

    والواقع العربي الحالي يبرهن صدق كلامي .. كم اتمنى ان تزاح الديكتاتوريات العربية من الوجود ليحل محلها من يخاف الله ويحكم بشريعته .. تظل أمنيات ويظل الله قادرا على تحقيقها اذا أراد ..

    وكما قلت هذا رأيي قد يحتمل الخطأ أو الصواب ..

    ردحذف
  5. ,والله تحليل عميق جدا
    كمن يرشي الموظف ويرقيه كي لا يعترض
    قد كشفتي اسرار اليوم وفتحتي عقولنا
    وكانت قطر الوسيط اللئيم في هذا التدهور العربي
    اما هنا اسؤال هل تدرك قطر دورها
    هذا بوعي ام بغشاوه
    انا معك لا يجتمع الكرسي مع البندقيه فعلا

    ردحذف
  6. تحليل رائع و أحب أضيف عليه نقطة مهمة كمان
    ليست المقاومة هي الوحيدة التي تخسر بالسياسة
    الدعوة أيضا تخسر كثيرا جدا
    محاولة خلط الدعوي بالحزبي تنتج أفعالا يكون غرضها هو الوصول إلى الكرسي بدلا من التقرب من الله تعالى أو نشر دينه أو المساهمة في حل مشاكل البلد
    تصبح المساعدات الخيرية غرضها الكرسي بعد أن كان غرضها وجه الله تعالى
    للأسف :(

    ردحذف
  7. ;كارولين فاروق

    اكيد قطر تدرك دورها هذا .. فمثلها لا يخفى عليها خافية ..

    حفظ الله أوطاننا من شرورهم جميعا ..

    ردحذف
  8. خالد ..

    فعلا ليست المقاومة هي التي تخسر بل الدعوة إلى الله أيضا ..

    رغم اني لست من دعاة فصل الدين عن الدولة .. فلا دولة بدون إسلام ..

    وربنا يوليها للصالح من المسلمين ..

    ردحذف
  9. حرام عليهم بجد .. وخاصتا العمل هذا لو يطلع من دووله عربيه !!
    موضوع جميل اختى امتياز موفقه ان شاء الله ..
    مع تحياتى لك
    نور

    ردحذف
  10. نور القمر

    للأسف يا نور .. على ما يبدو ان هذه هي الحقيقة المرة ..

    ردحذف
  11. صديقتي المتميزه امتياز

    طرحتي الموضوع وحللتيه بطريقه فذه اهنئك عليها...اوافقك في الرأي بالنسبه لاغلب النقاط التي تطرقتي اليها ما عدا ان تكون قطر والجزيره هي المحرك الاول للثورات العربيه.
    لا اختلف معك ان قناة الجزيره ومن خلفها الحكومه القطريه تركز على الثورات العربيه ولها دور كبير في تأجيجها وتذكيتهاواستخدام كل طاقتها في التأثير على المشاهدين والمتابعين ومن هم في قلب الثوره ايضا...حتى ان كل نشراتها و برامحها اصبحت تتمحورحول الثورات و لا شيء غيره حتى اصبحنا نبحث عن اخبار بقية العالم على قنوات اخرى مثل القناه الروسيه او الفرنسيه او غيرها... الا انني لا اظن انها ومن خلفها الحكومه القطريه ومن خلفهم اميريكا واللوبي الصهيوني تقصدوا ان يبدأوا هذا المدّ العارم في الدول العربيه...ولكنهم ما أن بدأت الثورات والتحركات حتى تحركوا بسرعه هم ايضاً وبدأوا بدراسة الوضع الجديد والاحتمالات الجديده...

    اميركا تطبق سياسة:
    if you cannot beat them,play with them
    اذا كنت لا تستطيع ان تغلبهم...العب معهم

    اميركا والصهيونيه يعلمون ان الحركات الاسلاميه لها قاعده وتأييد شعبي كبير ...فتضعهم تحت جناحها "اكيد عن طريق السياسه ولعبة الكراسي" وتدعمهم لتضمن ان تبقى مصالحها ماشيه ...اميركا تلعب دائما في جانب الطرف الاقوى في المعادله ولا اعلم هل هو حظنا السيء او الجيد ان الطرف الاقوى حاليا هم الاخوان المسلمين ؟
    ربنا يكملها علينا بالستر!!!

    ردحذف
  12. اتفق معاكى ف ما يخص قطر....ولكن اختلف فيما يخص الثورات العربيه ..خاصه مصر ...

    ردحذف
  13. بحس بكلماتك انى متابعه جيدة للقضية الفلسطينية

    رسم قطر للحدود مرفوض شكلاوموضوعا حدود فلسطينمعروفة واستخدام الرسم للتطبيع مع اسرائيل وطلبا لحب امريكا طريقة مشينة جدا من جانبها

    ردحذف
  14. عزيزتى أنا أيضا عندى قطعة نحاسية على شكل خريطة فلسطين كاملة كانت فى بيت أمى و أهدتها لى لأضعها فى دولاب الفضيات
    ففلسطين كاملة هى حلمنا كعرب و ليس حلمكم أنتم كفلسطينيين فقط

    ربنا يهدى الحال و يمنحنا ما نتمنى

    ردحذف
  15. نيسان

    ربما كان رأيي خطأ ورأيك هو الصواب .. ولكني للاسف مقتنعة بأن الثورات العربية هي من صنع امريكا واسرائيل .. رغم فرحتنا بها ولا تنسي حديثهم القديم الجديد عن الفوضى الخلاقة ..

    اتمنى ان اكون مخطئة وان يكون الربيع العربي مقدمة للربيع الفلسطيني .. اتمنى ذلك .

    ردحذف
  16. khaled nagy

    ما يحدث في مصر بالذات يؤكد نظرية المؤامرة ..انهم يحاولون بشتى الطرق زعزعة الأمن والاستقرار واثارة الفتن الطائفية والعرقية ..

    عموما رغم قسوة وسوداوية نظرتي للموضوع إلا اني اتمنى ان يخلف الله الظنون ..

    ردحذف
  17. تحليل رائع جدا وموافقك جدا

    لسه إبراهيم عيسي بيتكلم عن نفس الموضوع , إن الثائر والسياسي لا يجتمعان في شخص

    أعتقد في ميزة عندنا إن أعداد الشباب اللي صعدوا ليقوموا بأدوار سياسية قليل جدا , وكل اللي في الشارع غير مسيسين ولا يستمعوا لإتفاقات الأحزاب

    تحياتي . .

    ردحذف
  18. reemaas

    اكيد يا ريماس .. ما تفعله قطر شيء مشين وقذر للاسف ..

    سعيدة اني قدرت اوصل الصورة من داخل فلسطين لخارجها

    ردحذف
  19. شهرزاد المصرية

    سعيدة بمعرفتي تلك المعلومة .. يارب تفضل فلسطين في قلب كل عربي مهما طال الزمن أو قصر ..

    ردحذف
  20. FAW

    يبدو أن هناك توارد خواطر بيني وبين إبراهيم عيسى ..!!

    لم اقرأ كلامه ولكني سوف ابحث عنه ..

    شكرا للتنبيه .

    ردحذف
  21. عزيزتي امتياز

    لقد نطقت بلسان الكتير وترجمتِ قولا طالما وقفتُ أنا عليه

    ونظرت لمصطلحات استبدلت من سلام إلى تهدئة وكل ذلك بفعل

    الكرسي
    لقد أصبتِ في معظم قولك

    حقا لا يجتمع الكرسي بالبندقية أبدا

    لكِ كل الاحترام

    ردحذف
  22. قطر تستحق منا اكثر من مدونة كي نلعنها كل صباح
    انا لا اعتبر قطر دولة عربية ربما كان شعبها عربي اما حكامها واعلامها ليس عربيا بالتأكيد انهم دخلاء يعيثون في الارض فسادا ويريدون خراب الدول العربية جميعا حتى يصبحوا هم وحدهم رواد المنطقة
    انهم اصبحوا يتدخلون في امورنا الداخلية فمثلا قاموا بمنح الاخوان المسلمين عندنا دعما وصل ل 180 مليون دولار بينما باقي الاحزاب لا يستطيعون المنافسة لانهم لا يملكون ذلك الدعم
    قطر قامت بمنح الغاز لاسرائيل حين رفضت مصر بعد الثورة وضغطت على مصر كي تعيد منح الغاز لاسرائي
    قطر دولة بلا هوية في الوقت الذين يتشدقون بالحريات والعروبة توجد لديهم قواعد امريكية
    قطر دولة ربما كان شعبها عربيا لكنها ليست عربية
    تحياتي

    ردحذف
  23. السلام عليكم يا غاليه
    كل كلمه حكيتها ..حكيتى يلى كان نفسى اكتبه
    يلى نفسى كل الناس تفهموا ..
    هلقيت يعنى مصر مبسوطه " بحكم الانتخابات"
    دوله مثل مصر لها مكانتها وسياحها لا اعتقد رح ترجع متل زمان ..ما علينا كلامك كتير سليم وجاى على بالى كل الناس تشوف هالحكى ..
    ربنا يوفقك يا غاليه وما يحرمنا من هالحكمه ,كتير مدمنه على كلماتك وحكمتك بالحياه
    ربنا يحفظك ..^__^

    ردحذف
  24. اصبتي اختي ,, هذه محاولات غريبة امريكية اسرائيليه لزعزعت امننا والكيل بنا والسبب الاهم لكي ننشغل بالاحداث الجاريه لدينا ونبتعد عنهم ونزيح لهم الطريق لكي يبنون مصالحهم على حساب دمارنا للاسف وكل هذا يحدث بالتدريج فكل مايجري بدولنا العربيه هي لديها يد فيه وحيلة فضيعه بتدبير الثورات فالاول تجعلنا نستلذ بالنصر كما نزعم وبعدها تنقض علينا وتنهش كل ماله صلة بالعروبة والاسلام طبعا لم انسى هناك ايدي يقال انها عربيه هي سبب دخول الحثالات الغربية واحتيالها علينافأنتبهوا لماهو قادم.. الله يستر

    جزاك الله خير موفقه.

    ردحذف
  25. دور أمير قطر و وزير خارجيته دور مشبوه لصالح إسرائيل و فرضها كأمر واقع من أجل التطبيع. كما أن السيد (حمد) يتطلع للعب دور زعيم الأمة ، و لأنه لا يقرأ التاريخ ، فلم يتعظ من نهايات صدام و القذافي و الأسد الكبير و الصغير ، ذهبت الأموال و بقت الحسرة و النهايات البشعة. مقالك رائع يا أخت امتياز و هو يلتقي مع مقال لي على الرابط التالي
    http://www.elaph.com/Web/Webform/SearchArticle.aspx?ArticleId=517277&sectionarchive=AsdaElaph

    ردحذف
  26. قد أكون غبياً جدا في السياسة ....ولكن تحليلك منطقي جداً..

    كنت هنا..

    ردحذف
  27. السلام عليكم

    اختى الفاضلة
    اشكرك جدا على هذا الموضوع الرائع الذى كان يؤرقنى كثيرا ولازال
    قرأت تدوينتك وقرأت تعليقات الاصدقاء
    اقرب التعليقات لما اريد هو تعليق الاخ مصطفى سيف والاستاذ محمود عمارة فأنا معهم فى كل حرف ومعنى


    قطر من زمن الكل يعلم انها مواليه لأسرائيل لأهداف دنيوية
    نسأل الله الهداية لكل العرب والمسلمين
    وسدد خطانا ونصر المقاومة الفلسطينية ودمر اليهود ومن والاهم

    تحياتى وتقديرى لك

    ردحذف
  28. وجع البنفسج ..
    موضع جيد للنقاش وخصوصا لو علمنا ان أمير قطر الحالي كان قد نفذ إنقلاب قصر أبيض على حكم والده الشيخ خليفة آل ثاني في يونيو حزيران عام 1995، أثناء سفر خارجي لوالده الذي رفض لسنوات طويلة التسليم بشرعية الإنقلاب وعاش متنقلاً لنحو خمس سنوات بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة قبل أن يعود الى الدوحة عام 2005 فماذا تتوقعين من شخص ينقلب علي ابيه من اجل السلطه والحكم ؟
    اما بالنسبه للمُقاومة والسلطه والكرسي فالمثال واضح امامنا , فها هي الجماعات الاسلاميه السياسيه في الوطن العربي تقاوم من اجل الوصول الي السلطه منذ قرن , وعندما وصلت ماذا تطبق من الشريعه الاسلاميه؟
    سورة النساء ليزيد عدد زوجاتهم .
    سورة المائده لتمتد كروشهم .
    وسورة الكرسي ليبقو الي الابد في الحكم .
    فهم لا يؤمنون بالديمقراطية إلا إذا كانت تحقق مصالحهم هم وتأتي بهم الي السلطه،وبعدها تصبح الديمقراطيه مخالفه للشريعة الاسلاميه , ولا يؤمنون بالحريات , ولا بالرأي .. والرأي الآخر ..
    اما مقاومه الاحتلال بالنسبة لهم فهي وسيله وليست هدف .
    دمتي بخير .

    ردحذف
  29. أحييك أختى العزيزة على هذا الأسلوب التحليلى المتميز , فأنا من عشاق التحليل ..

    أتفق معك فى الآتى :
    1- أنه كثيراً ( وليس دائما ) ما لا يجتمع الكرسى مع البندقية.
    2- أن الإغراء بالكرسى صحيحٌ إلى حدٍ كبير بشكلٍ أو بآخر فى السياسة الإسرائيلية تجاه الفصائل الفلسطينية خاصةً وأنها تقف على خط المواجهة المباشر معه.
    3- أن أمير قطر شخصيةٌ مريبة حولها الكثير من الشكوك وعلامات التعجب والإستفهام.
    4- كما أتفق معك حول دور قناة الجزيرة فى تسخين ( وليس بدء أو إنشاء ) ثورات الربيع العربى.

    ولكن اسمحى لى بأن أختلف معك فى الآتى :

    1- أنه من غير المناسب ومن غير المنطقى للغرب أو إسرائيل أن تسمح لقوى الإسلام السياسى فى بقية الدول العربية بالوصول إلى الكرسى بنفس أسلوب الإغراء لعدة أسباب :

    أ- أن " كل " الأنظمة التى كانت تحكم دول الربيع العربى هى أنظمةٌ عميلة وموالية تماماً للغرب(وبالتالى إسرائيل بشكل غير مباشر) وتعمل على حماية مصالحه وتنفيذ سياساته (بما فيها تعذيب من يرسلونه من الإسلاميين فى سجوننا لحسابهم) فى مقابل ضمان بقاء هذه الأنظمة وعدم المساس بها , وهو ما نتبينه كالشمس من السياسات والمواقف المشينة لتلك الأنظمة تجاه القضية الفلسطينية أو فى احتلال العراق وغيرها , بالإضافة للمواقف والتصريحات - الرسمية والإعلامية - المؤيدة لها أثناء الثورات أو الحزينة على رحيلها كحليف استراتيجى يصعب تعويضه.

    ب- أن تلك الأنظمة قد نجحت بالفعل ( أو هكذا اعتقدنا) بكل وسائل القمع الممكنة فى القضاء على أو الحد من قدرات قوى الإسلام السياسى حتى جعلوها بعيدة تماماً عن الشارع وعن أية علاقةٍ به ( بعلم ومباركة وتأييد مطلق من الغرب).

    ج- منطقياً .. بالتأكيد " عصفورٌ فى اليد " أعرفه وعرف نقاط ضعفه جيداً وخاضعٌ تماماً لإرادتى .. أفضل من أى تيار إسلامى غير مضمون السياسات والعواقب وله أهداف وأجندته الخاصة التى تتنافر مع الأجندة الإسرائيلية.

    2- إذا أذنت لى أختى أن أختلف معك أيضاً فى قولك :( كان مقدراً له أن يكون ربيعاً فارسياً يبدأ من إيران ولكن الغرب فشل في ذلك) , فهذا يعنى أن ثوراتنا مُخطط لها من الغرب , وهو ما يتفق مع نظرية المؤامرة , وكأننا مكتوبٌ علينا دوماً أن نكون الطرف المفعول به ولا يمكن أو لا يصح أن نكون فاعلين طيلة حياتنا.

    3- لا أتفق معك - بشكلٍ كامل - فى قولك :(وكانت قطر و " جزيرتها " هي المحرك لكل هذا .. ودورها في دعم الثوار في ثوراتهم المزعومة لا يخفى على أحد) , حيث أننا عندما نحلل الأحداث بتسلسلها - خاصة فى تونس ومصر - لا بد وأن نصل إلى حقيقة أن كل ما حدث هو تدبير الله , وإنما هى أسبابٌ يسببها سبحانه فتدفع بعضها البعض من أجل اكتمال الحدث ..

    كما أن لفظ " ثوراتهم المزعومة" شديد القسوة أختى ..

    فأنا واحدٌ من ملايين المصريين الذين خرجوا بنيَّة "قول الحق عند سلطانٍ جائر" ولم يكن يحركنى إلا الشعور بحتمية نهاية الظلم.

    4- بالنسبة إلى دعم القوى الإسلامية , فلا يملك أى شخصٍ على الإطلاق أى دليلٍ عليه , وإنما هو كلامٌ مرسل يتناوله ويروج له الإعلام العلمانى المعادى لكل صور الدين ..

    بالإضافة أنه من المعلوم للجميع أن جماعة الإخوان المسلمين يمثلون منظمةً عالمية كبرى ينتمى إليها الكثير من نُخب المجتمعات التى توجد فيها من رجال أعمال وعلماء ومحبين من الطبيعى أن يدعموها بأموالهم وتبرعاتهم دون الحاجة إلى التمويل القطرى.

    أخت امتياز ..
    أعلم أنك لديك من سعة الصدر ما يجعلك تقبلين اختلاف الرأى , وما أرجوه هو أن تسامحينى على الإطالة المملة.

    ردحذف
  30. ممتاز اختي أجدت بسرد الوصف للحقائق وخصوصا بكشف النقاب عن الدولة القطرية دولة الفتن والعهر السياسي والإعلامي
    مم لا شك به بأن قطر تسعى جهدها لتبوء مركز رائد بقيادة الدول العربية وكأنها هي السيد وباقي الدول العربية هم الجمير ما علينا ولي توضيح بالنسبة للمقاومة في لبنان إن حزب اله ليس ممثلا ليدافع عن ايران ولا عن سورية با مقاومة حزب الله وجدت إبان الإحتلال الاسرائيلي للبنان ولولا ضربات حزب الله الموجعة لاسرائيل لما انسحبت اسرائيل من لبنان اريد أن اسأل العرب جميعا كل القادة أين كنتم عندما كان لبنان محتلا من قبل اسرائيل ماذا فعلتم للبنان في حرب تموز وماذا فعلتم لغزة عند العدوان الاسرائيلي عليها الآن التحالفات في الشرق تأتي كالتالي تركيا قطر جنوب السودان السعودية الكويت ضد الحلف الآخر وهو سورية لبنان مقاومتا العراق السودان القديم الآن ما دور ايران ايران لديها قوتا لا يجب أن ننكرها ولديهم جرئة على امتلاك المواد النووية ليس كباقي العرب خائفون من الوحش الكاسر اميركا فالحلف الاول مدعوم من امريكا بريطانيا فرنسا الحلف الثاني مدعوم من الصين روسيا فنزويلا واخيرا الهند تاهيك عن الدول الصغيرة ما المطلوب الآن من سورية المطلوب فك اتفاقية الدفاع المشترك بينها وبين ايران والتوقيع على ضرب مقاومة لبنان هكذا تكون ارتاحت اسرائيل وللعلم اسرائيل لديها جيش كبير في جنوب السودان المنشق اذا هم بدأو بتنفيذ مقولتهم حدود اسرائيل من الفرات الى النيل الآن اسرائيل تسيطر على نبع النيل على القادة العرب ان يفهمو امريكا ليست القلب الرحيم وبالنسة للعبرية دولة قطر فسيأتي يوما يدفعون به الثمن إن ما يحصل في سورية من قتل وتدمير ليس كما تشاهدونه على قنوات الجزيرة بل هناك أسرار لا يعلمها سوا الله وقطر تعلمها لأنها البنزين الذي يحرق الشعب السوري فغدا ترى دولة قطر كيف يكون الرد الإسلامي عليها هم جائو سورية مدعين الوطنية اليعربية والاسلامية وللأسف هم كاذبون انما يريدون ارضاء اسرائيل وامريكا ختاما عذا للقارء على الالفاظ أمير قطر بكل دولته لا يساون لدى الشعب السوري الأبي سوى فردة حذاء قديمة ومهترئة وقريبا ترمى الى مذبلة التاريخ

    ردحذف
  31. إلي وجع البنفسج التألقة امتياز النحال
    والله ما أخطأت يا سيدتي وأوافقك بالمائة كاملة في مضمون الفكرة، للأسف إن كنت لا أستطيع التعليق علي دور قطر في التنفيذ بسبب عدم متابعتي لتحركاتهم السياسية في الفترة الأخيرة (أقرا الكثير عن هذا لعديد من المدونين) لكن الواقعة التي ذكرتها عن الخارطة المسمومة تفي بالغرض. أدعو الله أن ينصر فلسطين ومصر وكل بلدان العروبة وأن ينجيها من أطماع حكامها قبل عدوها. بارك الله في بصيرتك وبصائر كل مخلص. مع شديد احترامي.
    د. محمد زكريا الأسود

    ردحذف
  32. امتياز النحال
    موضوعك امتاز وحصل على امتياز بمرتبة شرف امتياز
    ماذا تتوقعين اختى من امسر قطر فهو بعد عن امارة النفس واقترب من اباحة المقلوب
    المقاومة والسلطه ربنا يهديهم ويجعل تركيزهم مقاومة الاحتلال كهدف وليس كوسيلة
    الفاروق

    ردحذف
  33. لك كل الحق فيما كتتبى وذكرتى من أحداث وحقائق.. رفع الله الحق فوق رؤسنا ويسر أمرنا وأبقى القضية العادلة لتصل الى بر الأمان وماتستحق غير العدل .. تحياتى لقلمك وتعبيرك عن قضايانا المعاصرة بفهم ووعى وصدق

    ردحذف
  34. مساء الخير

    حاولت ان اكتب معلقا....مرتين ولم اتمكن من التكملة الموضوعات كبيرة جدا ومحتاجة الى مراجعة
    ساحاول ان اشارك من خلال تدوينة
    متفقاً معك في العنوان
    مختلفا معك في كثير من النقاط

    كلمة اخيرة
    الله يعطيكِ العافية
    موضوع مهم للنقاش والاثراء

    دمتِ بخير

    ردحذف
  35. كتبت الاخت والصديقة العزيزة إمتيّاز

    صاحبة مدونة وجع البنفسج

    تدوينةً تحت عنوان

    لا يجتمع الكرسي بالبندقية أبداً....

    وانا اتفق معها هنا

    ولكن اختلف معها على دور الجزيرة وقطر

    وتحميلهما وزر كل ما يجري في منطقتنا

    موقف قطر والجزيرة مما يجري في المنطقة

    اولاً :

    إن الجزيرة هي فضائية إعلاميّة سيّاسيّة إخباريّة مثلها كمثل كل وسائل الاعلام العربيّة والاجنبيّة ... مهما كانت نسبة المهنيّة عاليّة الا ان لها بالاخر دور تلعبه ورايٌ تحاول ان تُقنع المشاهد به...ايّ ان الاعلام العربي والغربي لم يكن يوما مُحايداً ... لذلك لماذا نتوقع ان تكون فضائيّة الجزيرة مُحايّدة...

    عليّنا ان نتذكر انها كانت موجودة دائماً مع الحدث العربيّ في فلسطين ولبنان حين كان الكثيرون غائبون او مُغيّبون

    لماذا لا نتذكر انه ومع بداية قمع الطغاة لشعوبهم في معظم الدول العربيّة كانت الجزيرة هيّ لسان حال الشعوب ووسيلة اتصالهم مع العالم لنقل المعاناة والقتل المُمنهج الذي تمارسه الانظمة ضد شعوبها.

    لماذا حصلت الجزيرة على اعلى نسب المُشاهدة في الوطن العربي ؟ لان الاعلام الرسمي كان في وادٍ ومشاكل ومُعاناة الشعوب في وادٍ اخر

    قد نتفق جميعاً ان الجزيرة وفي تغطيّتها لما يجري في الدول العربيّة لم تكن مُحايّدة ولم تكن مهنيّة 100% ولكنها كانت دائما موجودة في قلب الحدث

    ثانيّاً :

    اذا ما ربطنا بين الجزيرة وقطر عليّنا ان نُقر ان دولة قطر ذات الامكانيّات البشرية المحدودة جداً والامكانيّات المالية المرتفعة جدا ولكنها ليست الاغنى في المنطقة تلعب دوراً كبيراً اكبر من حجمها والسبب ليس في كفاءة وقدرة ومرونة مسؤوليها فقط ولكن في غيّاب ونوم الباقين من اهل الكهف .

    لا ادري هل من المعقول ان نُصدق ان إسرائيل وامريكا لم تعد قادرتا على لعب دور في المنطقة فاناطتا المهمة لقطر والجزيرة ؟؟؟

    هل من المعقول ان نُصدق ان دولة بحجم قطر تتفوق على دولة بحجم مصر إعلاميّاً وسيّاسيّاً ...؟؟؟

    الخلل لم يكن يوماً في ان قطر تحاول ان تلعب دوراُ اكبر من حجمها ووزنها....

    الخلل في ان الكثيرين غيرها تخلوا عن واجباتهم ومسؤوليّاتهم وبنوا لانفسهم قصوراً ذات اسوار عاليّة حجبت عنهم ما خلف تلك الاسوار وحجبت عن شعوبهم الشمس والهواء الذي يتنفسونه....

    اعتقد ان عليّنا ان نتوقف عن لعن الظلام الدامس الذي يُلُف منطقتنا وان نُحاول ان نُضيء شموع الحريّة والديمقراطيّة والعدالة الاجتماعيّة...عندها فقط ممكن ان يكون لقطر والجزيرة دور بحجمهما فقط....



    يوسف

    12/12/2011



    على الهامش :

    الخارطة المُجتزئة لفلسطين والتي ظهرت خلال استعراض الدول المشاركة في دورة الالعاب الرياضية العربية ...كان من الممكن ان تتفادى قطر الاحراج وتكتفي باظهار العلم الفلسطيني ... ولكنها ارادت ان توجه رسالة واضحة ان هذه فلسطين كما يطالب بها الفلسطينيّون انفسهم من خلال سلطتهم ومنظمة التحرير وكل قواهم السيّاسية الموجودة على ساحة الوطن ....فلماذا نُحاسب الآخرين بما اقترفته ايّادينا

    الخلل ليس في قطر ولا يمكن ان يكون يوما في الجزيرة

    الخلل يبدأ من بيّتنا الفلسطيني

    وعليّنا ان نبدأ الاصلاح من عندنا ومن ثم نفرضُه على الآخرين

    ردحذف
  36. وكما يقولون دوما اقرأ المكتوب من عنوانه وصاحب العنوان لا يجتمع الكرسي بالبندقية أبداً
    رائعة عزيزتى امتياز اصبتها ف الصميم كما اعهدك واوافقك الرأى تماما

    ردحذف
  37. غاليتي امتياز
    اسعد الله اوقاتك بكل الخير

    اتفق معك كليا في اجزاء مما ذكرتيه
    فطبعا الكرسي والمقاومة لا يمكن ان يجتمعا
    ولا حتى ان يختلطا كالزيت والماء
    فالبارحة فتح خسرت معركتها مع السلاح والكرسي ليفوز الكرسي طبعا وباغلبية ساحقة
    وغدا بالتاكيد الدور على حماس التي هي الان في منتصف الطريق للكرسي الابدي وانهاء كل اشكال المقاومة
    والحبل على الجرار
    اما حزب الله فقد كنت اكن له بعض الاحترام لكن بعد موقفه مع الذي يحصل في سوريا فقد تغيرت نظرتي اليه كثيرا
    بالنسبة لموضوع الخريطة والذي صدقا اثار سخط
    الكثيرين وانا منهم طبعا ..لكن السؤال الذي يطرح نفسه بقوة ...اليس هذا ما تنادي به سلطة رام الله صبح مساء دولة على حدود عام 67 ويعتبرونه ان حدث انجازا عظيما متناسين كثير من الامور اهمها القدس وحق العودة حتى تناسوا ذكرهم في اجتماعاتهم للسلام بل للخذلان
    اما بالنسبة لدور قطر فقد اضحى واضحا دورها الغريب
    وهذا التودد العجيب للكيان الصهيوني من خلال التطبيع الذي جاء اقتصاديا اولا وكأن قطر بحاجة لكيان صهيوني من اجل مصالحهم الاقتصادية
    صدقا لا اعرف لم تهرول قطر الى احضان بني صهيون
    اما بالنسبة للجزيرة فلكي اكون منصفة فان اغلب القنوات العربية حاليلا تنهج نفس النهج الجزيري
    وتابعي مثلا العربية ستجدي نفس الاخبار وكانها
    كتبت بنفس القلم.
    اخيرا وليس اخيرا فانا مقتنعة ان لا احد يستطيع ان يجزم ان الربيع العربي هو مفتعل او حقيقي
    لكن بعض النظر عن هذا فمجرد وجود ربيع وحتى ان كان بمطر اصطناعي فانه ان شاء الله سيكون ربيعا مثمرا

    موضوعك مميز ويحتاج الى تدوينات وليس تدوينة واحدة
    احييك على تحليلك العميق واسلوبك الواضح والصريح

    لك مني كل الود
    كوني بخير دوما

    ردحذف
  38. والله لم اجد رد لانك كفيتي ووفيتي بمداد قلمك المذهل
    ماشاء الله بارك الاله اختي
    واعان الله الشعب الفلسطيني اللذي من وعيي لهذه الدنيا وهم في الم وتعب ومضايقات
    لهم الاجر باذن الله ...
    وفقك الله لما يحبه ويرضاه
    اكتشفت مدونتك بالصدفه وووالله سعدت بها من صدفه
    تحياتي

    ردحذف
  39. يعطيكي العافية اختي الكريمة ,
    وما شاء الله عندك قدرة على تناول الموضوع بشكل جيد ,, ومميز ,
    وقد اثرتي نقطة مهمة قد تكون هي اخر ما حصل لنا من مؤامرات او انتكاسات على صعيد قضيتنا الفلسطينية ,
    لكني كنت وجهت سؤال لاكثر من متابع لذات الموضوع او بالاخص
    النقطة التي اثرت هذا اللوم على قطر , وهي في الالعاب العربي 2011 وعن موضوع اجتزاء خارطة فلسطين ,

    سألت الكثير ,, لمذا نلوم قطر ونحن من كنا قبل مدة نخرج في مسيرات و نهتف ونجاهد ونكافح وحتى يمكن ان نقول نناضل
    من اجل الحصول على اعتراف بدولة فلسطين ,, تحت حدود 67
    من قام بهذه الخطوة ؟ نحن ..
    من ايدنا ..؟
    كل الدول العربية والكثير من الدول الاجنبية الاخرى .
    ما نتائج هذه الخطوة ,,
    يبدو اننا حصلنا على اعتراف بفلسطين كدولة على حدود ال67
    وحصلت اسرائيل بدون جهد عناء على الاعتراف بوجودها على الشق الاخر من فلسطين ,,

    فعندما تقوم قطر بوضع خارطة فلسطين " غزة والضفة الغربية " ,, فهي لم تخطئ ,,
    انما اتبعت المعايير المتعارف عليها والتي تنص على انه الان فلسطين هي فقط غزة والضفة " المنطقة التي طالبنا بالاعتراف فيها " ..
    كنا نعتب على قناة المنار او العالم الايرانية
    عندنا كانت تذكر اسرائيل باسم " فلسطين المحتلة " ..

    يمكن من وجهة نظري ولكي لا اطيل ,
    انه نحن من يجب ان نلااااااااااام ,, ولا احد غيرنا
    ان كان العرب ضيعوا او اعترفوا باليهود فنحن هم من هم مسئولون عن فلسطين
    وقبل ان نلوم ونتهم احد من الدول الاسلامية او الشعوب العربية , فلنصلح حالنا ,,
    وللاسف الانقسام ,, بدأ ينهش فينا اكثر من ذي قبل
    عانينا كثيرا قبلا ,, لكن الان سنجر ويلات ومعانات اكثر واكثر ايلاما
    اعتذر عن الاطالة ,,
    وبارك الله فيكي لجهدوك اختي

    ردحذف
  40. عزيزتي امتياز ...
    احم التعليق للمرة الثالثة ! " مللت " !
    المهم ...
    أنا أوافقكِ الرأي تمامًا ...
    و لقد كانت الفكرة تعتريني و تراودني كثيرًا ...

    و لكن لا يجب تعليق الأمر كثيرًا على الجزيرة ...
    فلولاها لما عرفنا الحقيقة على أوجها كما أوضحتها ...
    و أنا بالفعل أرى أنها غير محايدة ،
    و هذا ظاهر للعيان ...
    و بالطبع أحيانًا هي تميل للطرف الأفضل ...
    كما ما أراه في الاتجاه المعاكس من ....
    آه ،،، لا يهم !
    أنا أوافقكِ في كثير و أختلف في نقطة " صغنونة " !

    تحيآتي لكِ ...

    ردحذف
  41. مش فهماكم !
    مش انتو فرحتوا لما راح عباس يطالب بدولة على حدود ال67 ؟ وين المشكلة لما قطر تحققلكم احلامكم !
    الملام الاول و الأخير الفلسطيني مو قطر و ان كانت قطر مش بريئة و فيها خبث ..
    طرحك جميل يا امتياز و مرتبة افكارك رغم انني لا اتفق معك فيها كلها .. و اراكم تقيسون للدول على مقياس حماس .. و هيك مش صح .. مش بالضرورة كل مسلمين الكرة الأرضية تكون نفوسهم ضعيفة اتجاه المال .. أملي بربنا يكونوا الاخوان و السلفيين مؤمنين عن حق .. تحياتي

    ردحذف
  42. مساء الخير

    وهايّ تكملة التعليق من مدونتي

    المثل العربي الذي يقول
    الاعور بين العميّان باشا
    ينطبق على قطر والجزيرة

    عندما يتحول حكامنا الى عميّان وطرشان لعقود من الزمن ...اصبح لزاماُ على ايٍ اعور ان يكون الباشا ويقود القطيع.....
    هذا مختصر وملخص الحكاية
    تابعوا دور الجزيرة وقطر
    ستجدوا ان غيّاب اي دور لايٍ من الدول العربيّة او اعلامها كان السبب الرئيسي وراء متابعتنا للجزيرة تماما كما لو عدنا للوراء قبل نصف قرن فكنا نتابع ونتعرف على ما يجري من اخبار في منطقتنا من ال BBC قبل ان تحتل الصدارة الCNN قبل الجزيرة وقنواتها ......
    يعني الخلل في الاعلام الرسمي العربي ولعقود خلت

    حين تفشل كل الدول العربية بما فيها مصر ايام مبارك من التقدم بملف متكامل لتنظيم كاس العالم وتفوز قطر بشرف الاستضافة فهذا فشل لتلك الانظمة قبل ان يكون انتصار لقطر

    حين يّمزق القذافي ليبيا ويقتل ويشرد شعبه ويكتفي النظام المصري (المجلس الاعلى) بالتفرج يبرز دور قطر واميرها المساند للمجلس الوطني الليبي

    الموضوع ليس اكثر من القيادة القطرية استغلت نوم الحكام العرب وانشغالهم بترتيب مصالحهم الخاصة واخذت المبادرة وكانت كما الجزيرة موجودة في قلب الحدث

    كيري المرشح السابق للرئاسة الامريكية مبعوثا من الرئيس الامريكي يحضر بنفسه الى القاهرة ويذهب الى مقر الاخوان ويجتمع معهم ...ولا زال الكثير من الزعماء العرب لا يعلم ان هناك انتخابات في مصر وان نتائجها فرزت واقعا جديدا في مصر على الجميع ان يتعامل معه

    ليس ذنب قطر والجزيرة ان الآخرون نائمون نوم اهل الكهف ولا يجوز ان نحاسبهم على انهم كانوا وحدهم من يقرأ الواقع جيدا والمستقبل بامتياز

    ورغم كل ذلك......
    مع التغييرات القادمة والتي ستفرز قيادات جديدة سيضمحل الدور القطري ودور الجزيرة ...وهذا ايضا تفهمه قطر والتي تسارع الى اقامة امتن العلاقات مع قيادات المستقبل العربي من الآن

    ردحذف
  43. تدوينة جميلة يا أخت وجع البنفسج ... و لكني لاحظت ان فكرة المؤامرة البحتة مسيطرة على روح المقال. انا شخصياً لست من منكري المؤامرة بل هي حقيقة في عالم السياسة بلا شك ..
    و لا أحد ينكر أن الأعداء يمكرون مكراً كباراً و تكاد الجبال تزول لمكرهم و مكائدهم ... و لكن يجب ان لا نتخيل ان ما يجري هو لعبة فيها لاعب واحد يتحكم في كل شيء و يضع سيناريو الأحداث كلها كما يريد ... (هل حركة احتلوا وول ستريت التي بدأت بتعطيل عمل الموانئ الامريكية هي مؤامرة تحيكها امريكا على نفسها أيضاً؟)
    أعداؤنا ليسوا آلهة بأيديهم قدرات خارقة على تنفيذ كل ما يريدون من خطط و مؤامرات ... و نحن لسنا كالخراف ننقاد في خططهم بلا دراية ...
    في الحقيقة هي معركة سجالية .. او تخيليها كلعبة الشطرنج كل طرف يضع في رأسه خطة ثم يتحرك خطوة ... ثم ينتقل الدور إلى الطرف الآخر الذي لديه خطته هو الآخر ... فالتخطيط و التآمر موجود و لكنه ليس سحراً و ليس حتمي النتائج بأي حال...
    التحليل في المقال جميل و تعجبني فكرة عدم التسليم بظواهر الامور ... و لكن في المقابل حتى نتبنى تحليلاً يخالف الظاهر يجب ان تتوفر لدينا القرائن الكافية لذلك ...

    فمثلاً انا متفق معك تماماً فيما يخص قطر و إعلامها، و ذلك لأن قرائن كثيرة تؤكد لنا أن ما يبدو وطنياً و شريفاً من مواقف قطر غير صادق و غير حقيقي بدليل ذهابها بعيداً في التطبيع مع إسرائيل ...

    و لكن في الموضوعات الأخرى لا أستطيع الاتفاق بالكامل حتى تجتمع القرائن الكافية ... فمثلاً .. كيف يمكن أن يكون التغيير الذي حدث في تونس مصلحة امريكية ... تونس كانت على وشك (بل بدات) التطبيع مع إسرائيل و لم يكن يأتي من طرفها اي مقاومة او مناهضة تذكر ... فما مصلحتهم بتصعيد التيارات الإسلامية المعروفة بتوجهاتها الاستراتيجية المتصادمة مع المصالح الامريكية ؟ هل هناك قرينة واضحة تبين أن في هذا مصلحة؟

    النقطة الأخرى المهمة هي أننا لو سلمنا بصحة المقدمات التي تفضلت بها في المقال، سيكون النتيجة التي يجب ان نخرج بها أنه لا ينبغي للتياراغت الإسلامية ولا لجماعة الإخوان المسلمين مثلاً في مصر او تونس أو غيرها ان تسعى إلى المشاركة السياسية الفاعلة لا الآن و لا في المستقبل... و هذا باعتقادي استنتاج خاطئ قد يشير ربما إلى خلل في المقدمات.

    ردحذف
  44. قضيه فلسطين قضيه امه لاتسطيع اي دوله تنكر هذا

    ادهشني جداً طرحك العذب السياسي الجميل
    استمتعت هنا
    وصباحك نصر لامه الاسلام

    ردحذف
  45. وتنتهي كل أشكال المقاومة وتنعم دولة " إسرائيل " الشقيقة بالهدوء والأمان .. دون خوف.. فلا أحد " فاضي " لها لمقاومتها ، فالكل مشغول بالحفاظ على الكرسي ..
    .
    .
    .
    وقعها مؤلم

    ردحذف
  46. القضية إذاً ليست فلسطين وحدها !!
    القضية أمة بكل كيانها بما فيها الكيان القطر الذي سيُفجر من قبل داعميه قريباً حين يسأمونه وتنتهي الخطة المبتغاه من تغذية شرايينه تماماً كسابقه في مصر ؛ التاريخ متشابه جداً يا سادة
    وإن غداً لناظرهِ قريب



    هذا المكان أذهلني
    وشكراً لتلك المساحة من النقاش المثمر وإبداء الآراء



    كنت هنا

    همس

    ردحذف
  47. بدلا من أن نثمن ما تقوم به قناة الجزيره من تعرية الجرائم التي يقترفهاالكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني ووقوفها باستمرار الي حقوق هذا الشعب العظيم بدلا من هذا نقوم بنقدها والتشكيك في دورها

    **الشعب الفلسطيي اختار المقاومه في غزه عبر انتخابات حره وشريفه فققام الغرب الظالم بحصار المقاومه والشعب الفلسطيني عقابا له علي اختياراته وبدلا من ان نهاجم الظالم نقوم بجلد انفسنا ,يا سيدتي لا تعيبي علي فصائل المقاومه فالظروف الدولي والاقليمي لا يسمح لها اليوم بالممقاومه لانها تعلم ان التكلفه باهظه جدا

    *** قامت الجزيره بدعم الثورات العربيه ضد الظلم والطغيان وهي للعلم ثورات شعبيه حقيقيه وليس مؤمرات غربيه او ثورات مزعومه او مختلقه كما تدعين

    ختاما انا دهشت من هذا البوست ودهشتي مرجعها ان هذا الكلام يصدر عن مدونه من ارض فلسطين الحبيبه التي تعلمنا عبر سواعد ابطالها الصبر والعزيمه والاراده والتحدي

    ردحذف
  48. ليعذرني الجميع لتأخري في الردع التعليقات بسبب مشاكل ف النت امتياز

    ردحذف
  49. عزيزتي زينة.

    يبدو من ان لا احد يفهم الواقع الفلسطيني الا الفلسطيني.
    استغربت من ردود الأفعال ع المقال ولكن كما يقال لولا الاختلاف لبارت السلعة ، غالبية الفلسطينية المتواجدين هنا أيدوا وجهة نظري وان اختلفوا معي بعض النقاط الا ان هذا هو الواقع وهذا هو التصور الذي يسود الجميع هنا عموما انا سعيدة بتوافقك معي وسعيدة بجميع الردود والتعليقات  

    ردحذف
  50. مصطفي سيف الدين
    سعيدة باضافاتك للموضوع .. هذه هي قطر التي لا يعرفها الكثيرون

    ردحذف
  51. Just women

    سعيدة انه الموضوع عبر عن اللي في بالك ويارب يقدرني ع. إيصال وجهة نظري للجميع

    سعيدة لمرورك كتير

    ردحذف
  52. رندا الجنوبية

    الله يسترنا من القادم والعبرة بالخواتيم
    سعيدة لمرورك العطر 

    ردحذف
  53. محمد محمود عمارة
    لكل ظالم نهاية ودور حاكم قطر لا يخفى على احد
    وسوف تدور الدوائر يوما ما ويعرف كل شخص حدوده ومكانته الطبيعية ولن يرحم التاريخ أحد
    بالنسبة لمقالك ان شاء الله لنا زيارة للاطلاع عليه ولكن اعذرني لأني استخدم جهاز iPod ولست خبيرة عليه كفاية .

    ردحذف
  54. أبجديات بندر الاسمري

    ع أية حال سعيدة لكونك هنا 

    ردحذف
  55. أم هريرة
    اللهم آمين .. ربنا يصلح الحال يارب ويحفظ أوطاننا جميعا ممن يتربصون بنا ويسدد خطى المسلمين أينما وجدوا .

    ردحذف
  56. نورس من شاطئ غزة

    للأسف الشديد هذا هو الواقع ومهما حاولنا تجميل الصورة سوف نفشل .

    ردحذف
  57. محمد نبيل

    بالعكس انا سعيدة برأيك وإن اختلفنا في بعض الأمور .. استفاضتك بالشرح أضاف أبعاد جديدة للموضوع .. ومهما تعددت وجهات النظر فليس هناك وجهة نظر خاطئة وأخري صحيحة بل جميعها تخضع لتصور كل شخص وكيفية رؤيته للنقطة محل الخلاف
    أسعدني تحليلك ورأيك وبالتأكيد لم اشعر بأنه ممل بل اعتبره اضافة مهمة للموضوع.

    ردحذف
  58. Infowksl
    وجهة نظر جديرة بالاحترام .. وأنا سعيدة انه الموضوع أثار في نفوسكم الحماس للحديث حول الامر ..

    ردحذف
  59. د. محمدالأسود

    شكرًا لمشاركتك لنا ف النقاش .. وندعو الله أن يحفظ بلادنا من كيد الكائدين..

    ردحذف
  60. الفاروق

    سعيدة انه الموضوع نال استحسانك
    شكرًا للمرور والتعليق. 

    ردحذف
  61. صبري أبو عمر

    سعيدة اخي الكريم بكلماتك ومرورك العطر

    ردحذف
  62. الاستاذ يوسف

    سعدت جدا برأيك ف الموضوع وتدوينتك عن نفس الفكرة
    بالنسبة لقطر فهي يد امريكا وإسرائيل ف المنطقة كما أن الأمور لا تقاس بكبر أو صغر المساحة ولكن تقاس بمدى توفر الإمكانيات لدى الدول وهذا ما كان ..
    بالنسبة للخريطة .. فنحن نلوم أنفسنا قبل لوم الاخرين
    عموما..
    استمتعت بطريقة عرضك للموضوع واضافاتك المميزة

    ردحذف
  63. إسلام الحصري 

    يسعدني اتفاقنا على نفس وجهة النظر ..

    ردحذف
  64. أمل م. أ

    نحن نلوم أنفسنا قبل أن نلوم الاخرين .. أليست هذه هي الحدود التي طالبنا بها ف الامم المتحدة للأسف .
    بالنسبة للجزيرة فهي لا تختلف مع العربية طالما ان الهدف واحد فالكل يخدم اجندات من يمولوهم بالتأكيد وليس هناك إعلام حر ونزيه للأسف ينقل الصورة بشفافية وموضوعية.
    أسعدني مرورك ورأيك.

    ردحذف
  65. مقتطفات فتاة

    سعيدة اختي العزيزة بزيارتك واهلا وسهلا بك دوما هنا ..

    ردحذف
  66. مافهمش اوي في العلاقة المعقدة وخبايها بين حكام الدول العربية وخاصة قطر بما انها صلب الموضوع، ولكن ما اعلمه يقينا ان السياسة فعلا لعبة غير نظيفة

    ردحذف
  67. سمعت عن الحدث من خلال بعض القنوات والجرائد والإنترنيت..والحقيقة أن بحر السياسة هذا عميق درجة يصعب علينا الغوص في خضمه، فما عدنا نعي الصدق من الكذب والبهتان من الحقيقة، أما الأكيد فهو ما يجري خلف الكواليس، بكل تأكيد يحمل من الفضائع ما يفجع..

    لك المودة صافية غاليتي

    ردحذف
  68. اسفة على التأخير , كل شي صار تجارة , الاعلام و السياسية و مصائب و هموم الناس كلها تجارة .

    ردحذف
  69. امتياز
    ونحن ما بين هذا وذاك لا نعرف مصيرنا فمصيرنا معلق بين هذه الاحداث ومدبريها فاننا ابسط من ان نعرف خبايا الامور
    تحياتى ابوداود

    ردحذف
  70. إبنتى الحبيبة وجع البنفسج
    لك مطلق الحرية فى التعامل فيما أكتب مادام الأمر فيه خير للجميع حفظك الله وأبقاكى لى عوناً صادقاً .
    تحية وسلام ولا سلام مع بنى إسرائيل

    ردحذف
  71. ِAlaa Saleh

    فعلا نحن من يلام بالدرجة الأولى .. ولكن نلام على السماح للاخرين " من أمثال قطر " بالتدخل في شؤوننا الداخلية .. حتى ولو قبلت قيادة السلطة بحل جزئي ومؤقت وبدولة ع حدود 67 لكن تبقى فلسطين التاريخية من البحر للنهر .. لاننا لن نرضى بوطن مجتزئ .. مهما كلفنا الأمر ..

    ردحذف
  72. dodo, the honey

    يسعدني اتفاقك واختلافك أيضا ..

    وكما قلت سابقا لولا الاختلاف لبارت السلعة ..

    ردحذف
  73. mohd hafifi
    welcome brother in my blog
    I'm so happy for your visit
    and I hope to be here always
    Best regards to you and your country Malaysia

    ردحذف
  74. هديل

    بالتأكيد يسعدني يا هديل اختلافك .. بس وجه المقارنة بين حماس والاخوان المسلمين ان الأولى انبثقت من رحم الثانية ..

    وبالتأكيد اتمنى ان يخلف الله الظنون ، وان يكون فوزهم يخدم المصلحة الوطنية والإسلامية وليست الفئوية أو الحزبية ..

    ردحذف
  75. Amjad Yousef

    تحليلك جيد للمقال .. وربما كان رأيك على صواب ورأيي على خطأ ..

    لم نختلف على قطر واختلفنا على النقاط الأخرى .. بالنسبة لنظرية المؤامرة فللاسف الشديد احاول الخروج من عنق زجاجتها ولكن الاحداث والقرائن تقودني للمربع الأولى دائما ولا استطيع استبعاد فكرة المؤامرة .. ولكن يبقى أن الله يسبب الأسباب في كل شيء ..
    بالنسبة لثورة تونس فهي الثورة التي فاجأت امريكا بـ رقيها وعدم انجرارها للفوضى الخلاقة كما يصفونها ..
    عموما ما علينا سوى الانتظار لرؤية القادم .. وليس القادم ببعيد ..

    اسعدتني مشاركتك واهلا وسهلا بك دوما هنا .

    ردحذف
  76. صديق الحياه

    سعيدة اخي الكريم بمرورك وتعليقك ..

    ردحذف
  77. آرثـر رامبـو

    وقعها مؤلم .. تشبه حياتنا كثيرا ..

    ردحذف
  78. همس الصمت

    سعيدة كونك هنا ..

    فكوني هنا دائما ..

    ردحذف
  79. rack-yourminds

    أنا اسفة إذا أصابك المقال بالصدمة .. ولكن للاسف ليس كل الواقع يأتي ملائما لأهوائنا ورغباتنا .

    احترم رأيك ولكني اختلف معك كليا ..

    ورغم ذلك اسعدني مرورك ومشاركتك معنا في النقاش.

    كن دائما هنا ..

    ردحذف
  80. آخر العنقــــــود

    هي كذلك للاسف .. لعبة قذرة ..

    ردحذف
  81. أمال الصالحي

    صحيح كلامك يا آمال هو بحر عميق وهو عالم ملئ بالتناقضات ..

    سعيدة لمرورك .

    ردحذف
  82. سكر زيادة

    هي تجارة يا رشا .. تجارة بهموم الناس .. والخاسر الوحيد هو الشعب المغلوب على أمره ..

    ردحذف
  83. الأحلام ..

    كما قلت اخي أبو داوود نحن أبسط من أن نفهم خبايا ودهاليز السياسة والساسة ..

    ردحذف
  84. Beram ElMasry

    شكرا لرحابك صدرك استاذ بيرم ..

    سعيدة بمرورك هنا ..

    ردحذف
  85. انا انتهز هذه الفرصة واهنئك بنجاح الخطوة الثانية فى تنفيذ صفقة الاسرى وعقبال عودة النساء والبرغوتى وجميع الاخوان

    ردحذف
  86. faroukfahmy58

    الله يبارك فيك استاذ فاروق .. وعقبال جميع الأسرى .

    ردحذف
  87. للاسفما اوردت هنا هو الحقيقة و الخيبة !

    قطر بوّابة تصدير النظام العالمي الجديد طبعة 2

    تحياتي لورقة عرّت كثيرا من الواقع ...

    منجي باكير

    مدونة الزمن الجميل يسعدها دعوتك إلى جديدها:هذيان عربي يراود المواطنة !


    *

    ردحذف
  88. منجي باكير

    سعيدة بمشاركتك اخي الكريم .

    ولنا زيارة ان شاء الله.

    ردحذف