الجمعة، 19 يوليو، 2013

مشروع برافر .. وعد بلفور جديد



# حوليات

(19)

مشروع برافر .. وعد بلفور جديد!

 
يبدو أنه مكتوب على جبين فلسطين أن تختبر كل نكبة وأختها ، وأخر نكباتنا هو مشروع برافر والذي أقرته لجنة غولدبيرغ في حكومة أولمرت عام 2007م ، والقاضي بتهجير 40 ألف فلسطيني وتدمير 45 قرية بدوية ومصادرة 800 ألف دونم من أراضي صحراء النقب.

وقد خرج هذا المشروع إلى حيز التنفيذ في 24 – 6- 2013 م ، بعد أن صوت عليه الكنيست الإسرائيلي حيث حصل المشروع على صوت 43 نائبًا مقابل معارضة 40 نائباً من ضمنهم النواب العرب.

لم تتوقف إسرائيل ذلك الكيان السرطاني عن مصادرة وتهويد الأراضي الفلسطينية منذ عام 1948م سواء بالخفاء أو تحت سمع وبصر الجميع بحجج فارغة وذرائع واهية ، ودون خوف من محاسبة أو مساءلة ، فهي تعتبر نفسها دولة فوق القانون.

إن مشروع برافر العنصري أو مخطط برافر / بيغن لهو وعد بلفور جديد لليهود يستهدف إحلال 300 ألف صهيوني محل 40 ألف فلسطيني من سكان النقب وبناء مستوطنات يهودية على أنقاض القرى الفلسطينية المهددة بالتدمير .

وتشجيع حكومة العدو لسكان الكيان الإسرائيلي للاستثمار هناك تحت مسمى " تطوير النقب " يعتبر نكبة جديدة تضاف لسجل نكباتنا ، وما هي إلا مراوغة مكشوفة لابتلاع المزيد والمزيد من الأراضي الفلسطينية.

إن الكيان الصهيوني يستغل فرصة الانقسام الفلسطيني وانشغال الدول العربية الكبرى بصراعاتها الداخلية ، ويقوم بتنفيذ مخططاته الاستيطانية وهو واثق بأن لا أحد سوف يعترض طريقه ، وكالعادة لن تجد هنا أو هناك سوى الاستنكار والشجب والإدانة ، ويستمر مسلسل التهويد والاستيطان.

لنا الله يا فلسطين .. لكِ الله يا فلسطين. 

*****

هناك 3 تعليقات: